الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

سولشاير يرسخ تفوقه على غوارديولا

سولشاير يرسخ تفوقه على غوارديولا

سولشاير وغوارديولا. (جيتي)

قاد أولي غونار سولشاير فريقه مانشستر يونايتد إلى فوز هام على الغريم مانشستر سيتي بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد على أرضية ملعب «الاتحاد» برسم الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية اليونايتد برونو فيرنانديز في الدقيقة (2) ولوك شاو في الدقيقة (50).

وبتلك النتيجة رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 54 نقطة ليستعيد المركز الثاني، بينما تجمد رصيد السيتي عند 65 في صدارة الترتيب.

وتصدر سولشاير أبرز الأرقام من المواجهة، مؤكداً تفوقه على بيب غواريولا، نستعرضها معكم في هذه المساحة:

ـ أولي غونار سولشاير هو أول مدرب على الإطلاق يفوز بثلاث مباريات متتالية خارج أرضه ضد فريق يدربه بيب غوارديولا.

ـ فوز مانشستر يونايتد يضع حداً لسلسلة انتصارات مانشستر سيتي القياسية الممتدة لـ21 فوزاً على التوالي بجميع المسابقات.

ـ بفوزه عزز مانشستر يونايتد سلسلته القياسية تحت قيادة سولشاير بالوصول إلى المباراة الـ22 بدون خسارة خارج أرضه بالدوري الإنجليزي.

ـ من بين 67 مدرباً واجهوا بيب غوارديولا أكثر من 3 مرات في جميع المسابقات، سولشاير هو الوحيد الذي فاز ضد المدرب الإسباني (4 انتصارات)، أكثر من عدد مرات خسارته (3 هزائم).

ـ تعرض مانشستر سيتي للهزيمة لأول مرة منذ نوفمبر 2020 (بهدفين لصفر ضد توتنهام)، منهياً سلسلة من 28 مباراة دون هزيمة في جميع المسابقات.

ـ هدف برونو فيرنانديز من نقطة الجزاء بعد 101 ثانية من بداية المباراة، هو أسرع هدف تستقبله شباك مانشستر سيتي على ملعب «الاتحاد» بالدوري الإنجليزي.

ـ يعتبر اليوم هو المرة الأولى التي يخسر فيها كل من ليفربول ومانشستر سيتي مباراة بالدوري الإنجليزي على أرضهم في نفس الجولة، منذ 3 مارس 2007، عندما خسر ليفربول أمام مان يونايتد تحت قيادة رافائيل بينيتيز، ومان سيتي أمام ويغان تحت قيادة ستيوارت بيرس.