الاثنين - 19 أبريل 2021
الاثنين - 19 أبريل 2021
لابورتا لحظة الفوز بالانتخابات. (AFP)

لابورتا لحظة الفوز بالانتخابات. (AFP)

لابورتا.. 5 معوقات في بداية المشوار مع برشلونة

لا وقت للفرحة هكذا كان حال خوان لابورتا عقب إعلانه بشكل رسمي رئيساً لنادي برشلونة متفوقاً بشكل كبير على حساب فيكتور فونت وتوني فريتشيا.

أكد لابورتا أنه سيعمل سريعاً على منح الفريق الهدوء والاستقرار والتركيز وذلك عقب أشهر من التخبط الإداري والمشاكل التي لا تتوقف.

وينتظر أن يواجه لابورتا العديد من المعوقات في بداية مشواره رئيساً للنادي الكتالوني، إليكم أبرزها:

ريمونتادا جديدة

يحلم عشاق برشلونة بتحقيق عودة تاريخية جديدة ضد باريس سان جيرمان مساء الأربعاء المقبل ضمن دوري أبطال أوروبا.

سيسافر لابورتا إلى العاصمة الفرنسية لدعم الفريق الكتالوني على ملعب حديقة الأمراء والتأكيد على اللاعبين أن العودة ليست أمراً مستحيلاً.

سيكون الرئيس الجديد لبرشلونة مطالباً بضرورة العمل بشكل مستمر من أجل تهيئة الجو المناسب للاعبين للتركيز في المباراة ونسيان أمر الانتخابات والأزمات الإدارية.

أزمات الديون

يواجه برشلونة مشاكل مالية ضخمة في ظل جائحة فيروس كورونا وهو ما حرم النادي من ضم لاعبين جدد في سوق الانتقالات الشتوية الماضية.

نصح لابورتا الرئيس المؤقت السابق كارليس توسكيتس برفض وصول إيريك غارسيا في يناير الماضي من أجل توفير مبلغ مالي ووصوله مجاناً في الصيف.

الآن الرئيس الجديد سوف يكون مطالباً بتوفير أرباح مالية ضخمة وحل أزمات جميع الألعاب المتواجدة في النادي من الناحية الاقتصادية.

الحفاظ على ميسي

«لن أنتظر للغد، الليل طويل».. هكذا قال خوان لابورتا تعليقاً على إمكانية الحديث مع ميسي لإقناعه بالبقاء في النادي وتمديد تعاقده.

المؤكد أن لابورتا سوف يتحدث فوراً مع خورخي ميسي من أجل وضع اللاعب الأرجنتيني الحبر على الورق وإعلان استمراره في النادي لأطول فترة ممكنة.

وكانت أنباء أشارت إلى شراء ميسي فيلا في باريس وهو ما سيدفع لابورتا للتسريع من حسم مسألة الحفاظ على البرغوث الأرجنتيني.

تعاقدات مطلوبة

لا يوجد عاشق للبلوغرانا لا يحلم بوصول النرويجي إيرلينغ هالاند لملعب كامب نو في الصيف المقبل والعلاقة القوية بين خوان لابورتا ومينو رايولا وكيل لاعب بوروسيا دورتموند ستزيد من إمكانية حدوث ذلك الحلم.

سوف يبدأ المحامي الإسباني الشهير فوراً التحضير لسوق الانتقالات الصيفية وتعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد وكذلك سوق البيع للحصول على المال اللازم للشراء.

قضية ديمبيلي

يأمل عشاق برشلونة في نجاح الرئيس الجديد في الحفاظ على الفرنسي عثمان ديمبيلي المتألق في الآونة الأخيرة لا سيما أن تعاقده مع النادي ينتهي في صيف 2022 المقبل.

أكد ديمبيلي أنه سينتظر الرئيس الجديد لحسم مستقبله وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن اللاعب يرغب بالفعل في الاستمرار في صفوف النادي لأطول فترة مقبلة بشرط تحقيق مطالبه المالية.

#بلا_حدود