الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

خطأ حكيمي يتكرر من جديد في ريال مدريد

خطأ حكيمي يتكرر من جديد في ريال مدريد

تشكيل ريال مدريد في الديربي. (ديفنسا سنترال)

هل هناك ميزان للعدالة في ريال مدريد؟ هذا السؤال يطرح نفسه كلما تم التفكير جيداً في ما يحدث في النادي الملكي، لاعب مثل إيدين هازارد يحصل على 17 مليون يورو في الموسم الواحد وآخر مثل بيل يحصل على 15 مليون يورو ولاعبون آخرون يتقاضون أقل من 3 ملايين يورو مثل لوكاس فاسكيز.

فاسكيز اللاعب الأكثر تعرضاً للظلم في مدريد في الفترة الماضية، لم يعترض لسنوات على فكرة الجلوس بمقاعد البدلاء، ولم يمانع يوما اللعب في مركز الظهير الأيمن أو الجناح الأيمن، لا يتوقف عن تقديم الأدوار الدفاعية كما لديه نزعة هجومية جيدة ويتطور بشكل مستمر.

رحب ريال مدريد الصيف الماضي في بيع اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً على الرغم من أهميته لدى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لكنه أصر على البقاء في النادي ليصبح عنصراً مهماً في تشكيلة الفريق سواء في مركز الظهير الأيمن أو الجناح الأيمن.

القطعة الأهم في تشكيلة زيدان

وصف فاسكيز بأحد أبرز القطع الرئيسية في تشكيلة زيدان ولعب 20 مباراة في الليغا هذا الموسم وسجل هدفين وصنع 4 أهداف ونال جائزة رجل اللقاء مرتين.

لم يشارك منافس فاسكيز في مركز الظهير الأيمن داني كارفخال سوى في 11 مباراة وهو ما يؤكد الدور الرئيسي لفاسكيز هذا الموسم اللاعب الذي تطور بشكل كبير على مستوى الرواق الأيمن.

الظلم يستمر

بحسب تقارير صحفية إسبانية فإن لوكاس فاسكيز طلب الحصول على 5 ملايين يورو في الموسم الواحد لتمديد تعاقده مع ريال مدريد الذي ينتهي في يونيو 2020 المقبل.

طالب ريال مدريد فاسكيز بتخفيض راتبه بنسبة 10% ليحصل على 3 ملايين يورو فقط ولمدة موسمين وليس 3 مواسم كما يرغب اللاعب.

عرض الفريق الأبيض العاصمي 10 ملايين يورو سنوياً للحفاظ على راموس وتمديد تعاقده كما ينوي تقديم قرابة 25 مليون يورو سنوياً لضم كيليان مبابي أو أيرلينغ هالاند في الصيف المقبل وهو ما يؤكد عدم تقديم النادي للاعب بحجم فاسكيز.

ارتكب ريال مدريد خطأ من العيار الثقيل بالموافقة على بيع أشرف حكيمي رغم معاناة كارفخال المستمرة من الإصابات والآن في طريقه لتكرار الخطأ نفسه بالفشل في تمديد عقد فاسكيز اللاعب الذي أصبح مطلباً رئيسياً لأندية ليدز يونايتد وليستر سيتي وإيفرتون وميلان ونابولي في الصيف المقبل.