الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
لابورتا. (رويترز)

لابورتا. (رويترز)

لابورتا يعلِّق على الفيديو المثير للجدل مع «طفلة»

علق الرئيس المنتخب لنادي برشلونة جوان لابورتا اليوم الاثنين على مقطع فيديو ظهر فيه برفقة إحدى المعجبات، وتم تداوله بشكل كبير على شبكات التواصل الاجتماعي خلال يوم الانتخابات، وظهر لابورتا في الفيديو وهو يودع فتاة بعد التقاطه صورة معها ويقول لها: «عندما تبلغين الثامنة عشرة، اتصلي بي».

وقال لابورتا في تصريحات الاثنين لـ(راديو كتالونيا) «في يوم المرأة العالمي»: «لا يتعين على أحد أن يشرح لي ما هو مطلب المساواة بين الجنسين. إن الفيديو مع الفتاة، الذي تم اقتطاعه من سياقه، ليبدو كأنه شيء آخر».

وأثارت كلمات رئيس النادي الكتالوني الجديد الجدل بين رواد شبكات التواصل الاجتماعي، حيث طالب المعجبة أن تتصل به عندما تبلغ الثامنة عشرة من عمرها، ما أحدث ضجة كبيرة، لدرجة أن ماريا إيلينا فورت، التي ستكون إحدى نواب رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الجديد، شرحت ما حدث أن امرأة طلبت من لابورتا التقاط «صورة مع "طفلتها"» وبمجرد التقاط الصورة طالبته بتوفير عمل لها، ما دفع «لابورتا أن يقول لها اتصلي بي عندما تكونين في الثامنة عشرة من عمرك».

وكان على بطلة الفيديو أن تقدم تفسيرات لاحقاً على موقع (تويتر) حيث قالت: «أنا الفتاة التي ظهرت في الفيديو مع لابورتا. "الطفلة" التي يبلغ عمرها 30 سنة. عمتي تناديني دائماً بـ"طفلة" وطالبته بصورة مع "الطفلة". تحيا برشلونة!».