الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
خوان لابورتا رئيساً لنادي برشلونة (رويترز)

خوان لابورتا رئيساً لنادي برشلونة (رويترز)

4 هدايا تنتظرها جماهير برشلونة من لابورتا

أمسى خوان لابورتا ليلة الأحد، رئيساً جديداً لنادي برشلونة بعد حصوله على أعلى عدد من الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

وحصل خوان لابورتا على ٥٤.٢٨% أصوات الأعضاء الذين صوتوا في الانتخابات والبالغ عددهم ٣٠.١٨٤ صوتاً مقابل ٢٩.٩٩% للمرشح الآخر فيكتور فونت، و٨.٥٨% للمرشح الثالث توني فريشا.

وتأمل جماهير برشلونة من لابورتا بتحسين حال النادي والفريق الأول إلى الأفضل، في ظل المشاكل والأزمات التي عصفت به مؤخراً.

ريمونتادا أمام باريس سان جيرمان

عادة ما تؤثر المشاكل الإدارية على المستوى الفني، وهذا من الأسباب التي أدت إلى انخفاض مستوى لاعبي برشلونة في الموسم الحالي تحديداً. و«البلوغرانا» مثالٌ من الأمثلة الكثيرة التي شاهدناها في كرة القدم.

ميلان والإنتر في المواسم الأخيرة، ومنتخب إسبانيا في كأس العالم ٢٠١٨، هؤلاء عانوا مشاكل إدارية أثرت على الفريق الكروي، وتسببت بشكل واضح بانخفاض المستوى الفني.

برشلونة بتواجد إدارة قوية رفقة لابورتا سوف يتحسن بكل تأكيد، والمشاكل الذهنية للاعبين قد تنتهي، وخطاب مطمئن حول مشروع مستقبلي من الرئيس مثلاً قد يعطي اللاعبين دفعة قوية.

برشلونة كان أيضاً قد تلقى دفعة قوية بقلب النتيجة أمام إشبيلية في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وهذا قد يمهد لهم قلبها أمام الباريسيين.

الخروج بلقب على الأقل من الموسم الحالي

وبما أن نسبة تأهل برشلونة في المسابقة الأوروبية تبدو ضئيلة، فإن دور لابورتا سيكون كبيراً لمساعدة الفريق في الأشهر المتبقية من الموسم الحالي.

والخروج بلقب كأس الملك أو الليغا على سيكون كافياً لبرشلونة وجماهيره كي تنسى أحزان الأشهر الماضية.

تجديد عقد ميسي

أول ما تحدث عنه لابورتا عقب الفوز في الانتخابات أنه سيتصل مع ميسي لإقناعه بتجديد عقده الذي ينتهي في الصيف القادم.

ميسي وضع شرطاً ينص على دور المشروع الرياضي لإقناعه لتجديد العقد والاستمرار في برشلونة لأعوام أخرى، في حين أصر لابورتا على وجود هذا في جيبه.

وسيواجه لابورتا عقبات كثيرة من الناحية الاقتصادية بسبب الراتب الكبير الذي يحصل عليه «البولغا» في وقت يعاني به النادي أزمة اقتصادية.

الخروج من الميركاتو بأفضل صورة

وفي ظل الأزمة الاقتصادية، فإن منافسة برشلونة على التوقيع مع لاعبين بأسعار مرتفعة تبدو صعبة، ونظراً لذلك قد يتجه نحو الصفقات المجانية.

وتعتبر خيارات دافيد ألابا، كون أغويرو، ممفيس ديباي، إريك غارسيا، هاكان تشالهان أوغلو وفينالدوم، جيدة لبرشلونة في الوقت الحالي، والتوقيع مع عدد منهم قد يمنح الفريق قوة أكبر الموسم القادم.

#بلا_حدود