الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

سر غريب يدفع ريال مدريد لتفضيل هالاند على مبابي

سر غريب يدفع ريال مدريد لتفضيل هالاند على مبابي

ايرلينغ هالاند وفلورنتينو بيريز. (ديفنسا سنترال)

هالاند أم مبابي.. السؤال الأهم لدى إدارة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة في ظل رغبة النادي الأبيض العاصمي في تعزيز قوته الهجومية.

تراجع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر ونقطتين عن الوصيف برشلونة.

ويواجه ريال مدريد متاعب هجومية كبيرة هذا الموسم حيث سجل 44 هدفاً أقل من برشلونة بـ13 هدفاً ومن أتلتيكو مدريد بـ4 أهداف.

لماذا هالاند وليس مبابي؟

يرى ريال مدريد مع مرور كل يوم، أن فكرة وصول هالاند أفضل من التعاقد مع كيليان مبابي لذلك فإن النرويجي أصبح أولوية بيريز رئيس النادي العاصمي.

يطلب مبابي الكثير من المال، فبحسب صحيفة «ليكيب» الفرنسية لن يقبل براتب سنوي أقل من 30 مليون يورو في الموسم الواحد بينما راتب هالاند لن يزيد على 18 مليون يورو في الموسم.

ويدفع سبب آخر ريال مدريد لتفضيل هالاند كون النرويجي لن يشارك في كأس الأمم الأوروبية في الصيف المقبل ما يعني حصوله على راحة أكثر وتحضيره بشكل أفضل للموسم المقبل.

وسيتسبب غياب هالاند عن كأس أمم أوروبا لعدم تأهل منتخب بلاده للبطولة في انخفاض سعر اللاعب بعكس حال مبابي المنتظر أن يتألق في البطولة وبالتالي زيادة سعره بشكل كبير.

يخشى ريال مدريد بالفعل نجاح مبابي في الفوز بلقب هداف كأس الأمم الأوروبية وتحقيق لقب اليورو مع منتخب بلاده وبالتالي فإن سعر اللاعب الفرنسي لن يقل عن 180 مليون يورو بينما هالاند لن يرتفع سعره بشكل جنوني في الصيف بسبب غيابه عن البطولة.

العلاقة القوية للغاية بين إدارة ريال مدريد وبورسيا دورتموند والذي ظهرت في إعارة المغربي أشرف حكيمي للنادي الألماني لموسمين ثم إعارة البرازيلي الشاب جيسوس رينير أمر سيسهل من عملية انضمام هالاند لفريق ملعب سانتياغو بيرنابيو للعمل تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بداية من الموسم المقبل.