الأربعاء - 05 أكتوبر 2022
الأربعاء - 05 أكتوبر 2022

حاكمة طوكيو تحتفي بإعادة انتخاب توماس باخ

حاكمة طوكيو تحتفي بإعادة انتخاب توماس باخ

توماس باخ بعد إعادة انتخابه. (أ ف ب)

هنأت حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي، الألماني توماس باخ على إعادة انتخابه رئيساً للجنة الأوليمبية الدولية، وأعربت عن رغبتها في مواصلة التعاون من أجل إقامة أوليمبياد 2020 الصيف المقبل بالعاصمة اليابانية.



وقالت كويكي في بيان صدر الخميس: «الرئيس باخ قدم مساهمات قيمة للرياضة والحركة الأوليمبية...وبذل جهوداً هائلة من أجل أوليمبياد طوكيو 2020، التي كانت أول دورة يتم تأجيلها».



وأضافت: «كمدينة مضيفة، نحن متحمسون للغاية وسعداء بمواصلة العمل معاً للمضي قدماً في الاستعدادات لدورة الألعاب» التي من المقرر أن تنطلق في 23 يوليو القادم.



وأكدت كويكي أن حكومة العاصمة ستواصل العمل مع باخ ومع السلطات الوطنية اليابانية وكافة الأطراف الضالعة في تنظيم الأوليمبياد «من أجل إقامتها بشكل آمن كنموذج جديد» لهذا الحدث الرياضي.



وأعيد انتخاب باخ (67 عاماً) أمس رئيساً للجنة الأوليمبية الدولية حتى عام 2025، وذلك بعد حصوله على تأييد 93 عضواً بالمنظمة مقابل اعتراض صوت واحد فقط وامتناع 4 عن التصويت.



وكان قد تم انتخاب الألماني رئيساً في عام 2013 في بوينوس آيرس، وأعلن في يوليو 2020 أنه سيرشح نفسه لإعادة انتخابه بعد اكتمال فترته الأولى التي امتدت لثماني سنوات، للحصول على 4 سنوات أخرى وليكمل المدة القصوى البالغة 12 عاماً التي يسمح بها الميثاق الأوليمبي في المنصب.