الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

يوفنتوس يسعى لإنقاذ الموسم وصدام بين ميلان ونابولي

يوفنتوس يسعى لإنقاذ الموسم وصدام بين ميلان ونابولي

(EPA)

بعد خروجه المخيب للآمال من دوري أبطال أوروبا، لم يبق خيار أمام يوفنتوس سوى التشبث بالكفاح من أجل الحفاظ على لقب الدوري الإيطالي للعام العاشر على التوالي، حيث سيسعى في الجولة الـ27 لتحقيق انتصاره الثالث توالياً في البطولة والاقتراب من إنتر ميلان المتصدر الذي يواجه مباراة سهلة حسابياً أمام تورينو صاحب المركز الثالث من القاع.

وتختتم الجولة بصدام على ملعب «سان سيرو» بين ميلان صاحب المركز الثاني ونابولي سادس الترتيب حالياً الذي يهدد بعرقلة مسيرة «الروسونيري» نحو تقليص فارق النقاط مع الإنتر الذي يتصدر البطولة بـ62 نقطة متقدماً بست نقاط على جاره.

ومما لا شك فيه أن تعثر ميلان أمام نابولي لن يخدم الإنتر فقط بل أيضاً يوفنتوس حال فاز على ضيفه كالياري الأحد المقبل، حيث يحتل «البيانكونيري» المركز الثالث في الترتيب بفارق 10 نقاط عن الإنتر و4 عن ميلان.

ولمواجهة كالياري أهمية كبيرة بالنسبة ليوفنتوس، حيث يسعى لحفظ ماء وجهه بعد خروجه من الشامبيونزليغ، الأمر الذي تشير تقارير صحفية إلى أنه دفع النادي للتفكير في التخلي عن النجم كريستيانو رونالدو قبل عام من انتهاء عقده في يونيو 2022، وذلك بعدما فشل مجدداً في قيادة الفريق نحو لقب دوري الأبطال، رغم أن لاعب ريال مدريد السابق يتصدر حالياً قائمة هدافي الكالتشو بـ20 هدفاً.

كما أن الفوز بمباراة كالياري سيعطي دفعة ليوفنتوس قبل أن يصطدم بنابولي الأربعاء المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة.

وتنتظر إنتر ميلان المتصدر والساعي للفوز بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 2010 مباراة سهلة الأحد أمام تورينو صاحب المركز الـ18 (الثالث من القاع) بـ20 نقطة والذي لم يحقق الفوز سوى 3 مرات منذ بداية البطولة.

ويحل الأحد أيضاً روما صاحب المركز الرابع بـ50 نقطة ضيفاً على بارما.

وتنطلق الجولة الجمعة بمواجهتي (لاتسيو - كروتوني)، و(أتالانتا - سبيزيا)، بينما تستكمل السبت بمباريات (ساسولو - هيلاس فيرونا)، و(بينفينيتو - فيورنتينا)، و(جنوى - أودينينزي).

وتختتم الأحد بمباريات (بولونيا - سامبدوريا)، و(بارما - روما)، و(تورينو - إنتر ميلان)، و(كالياري - يوفنتوس)، و(ميلان - نابولي).