الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
صورة مركبة لأوباميانغ وفرنانديز وهافيرتز. (ذا صن)

صورة مركبة لأوباميانغ وفرنانديز وهافيرتز. (ذا صن)

أعلى 10 عقود رعاية قمصان في عالم كرة القدم

كشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن قائمة أعلى عقود رعاية قمصان أندية كرة القدم، والتي يتصدرها نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، بحصوله على 61 مليون جنيه استرليني سنوياً من شركة السيارات الأمريكية شيفروليه.

وكانت قيمة الصفقة 64 مليون جنيه استرليني في الموسم، وكان من المقرر أن تستمر حتى نهاية الموسم، ولكن مع انتشار جائحة فيروس كورونا، اختار مانشستر يونايتد تمديد اتفاقهم مع شيفروليه لمدة 6 أشهر.

والآن يجري مانشستر يونايتد محادثات مع مجموعة من الرعاة المحتملين، بما في ذلك شركة برمجيات أمريكية غامضة، بشأن عقد رعاية جديد ضخم.

وعلى الرغم من انخفاض قيمة صفقة شفروليه بمقدار 3 ملايين جنيه استرليني بسبب جائحة فيروس كورونا، لا يزال مانشستر يونايتد يكسب أكثر من أي نادٍ آخر في العالم.

ويأتي ريال مدريد في المرتبة الثانية، حيث يحصل على 60 مليون جنيه استرليني في الموسم من شركة «طيران الإمارات»، بحسب صحيفة ذا صن.

وجاء تعاقد برشلونة مع راكوتن، وباريس سان جيرمان مع أكور، في المركزين الثالث والرابع، حيث يربحان 47 مليون جنيه استرليني، و43 مليون جنيه استرليني سنوياً على التوالي.

وتضم القائمة 6 أندية إنجليزية من الأندية العشرة التي تملك أعلى عقود رعاية قمصان في عالم كرة القدم.

ويأتي تعاقد تشيلسي مع شركة «ثري» في المركز الخامس بحصولهم على 40 مليون جنيه استرليني في الموسم، فيما يأتي مانشستر سيتي في المركز السادس بحصولهم على 39 مليون جنيه استرليني من شركة «الاتحاد للطيران».

ويحتل بايرن ميونيخ المركز السابع بشراكته مع «تي موبايل» بقيمة 36 مليون جنيه استرليني في الموسم.

في حين يحتل ليفربول المركز التاسع بتعاقدهم مع «ستاندرد تشارترد»، والذي يجعلهم يتفوقون على منافسيهم في شمال لندن أرسنال وتوتنهام.

يحصل الريدز على 27 مليون جنيه استرليني سنوياً، أي أكثر من أرسنال التاسع (الإمارات، 26 مليون جنيه استرليني)، وتوتنهام العاشر (إي أي إي، 25 مليون جنيه استرليني).

#بلا_حدود