الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ماسكيرانو يكشف عن خطة تمرده ضد ليفربول للانتقال إلى برشلونة

ماسكيرانو يكشف عن خطة تمرده ضد ليفربول للانتقال إلى برشلونة

خافيير ماسكيرانو (آس)

كشف النجم الأرجنتيني السابق خافيير ماسكيرانو عن الخطة التي نهجها في عام 2010، للضغط على ليفربول لقبول عرض برشلونة لضمه.

وكشف خافيير ماسكيرانو في مقابلة مع مجلة «فور فور تو» أن انضمامه إلى برشلونة في صيف 2010، كان ممكناً بطريقة واحدة فقط، وهي رفضه اللعب مع ليفربول مرة أخرى.

ورفض ماسكيرانو خوض مباراة في الدوري الإنجليزي ضد مانشستر سيتي، للضغط على إدارة ليفربول التي لم تكن على استعداد لبيعه بعدما أبلغوه في وقت سابق بخلاف ذلك.

وقال ماسكيرانو: «كان لدي اجتماع مع المدير الفني في ذلك الوقت، كريستيان بورسلو، الذي أخبرني أنه يمكنني المغادرة إذا جاء عرض جيد. لكن بعد وصول عرض برشلونة، رفض ليفربول تسهيل رحيلي»

لم يفِ ليفربول بوعده وقرر ماسكيرانو اتخاذ إجراء بشأن هذه المسألة، بإعلان غيابه عن مواجهة الريدز ضد مان سيتي. قرار لا يفخر به ماسكيرانو، لكنه يعترف بأنه فعل ذلك بدافع الضرورة: «من ناحية، لم يكن مشجعو ليفربول سعداء بقراري على الإطلاق وأنا أفهم السبب. من ناحية أخرى، فإن مجلس الإدارة في ذلك الوقت دفعني لفعل ذلك بعدما وعودني بشيء ولم يحترموا كلمتهم».

ويضيف ماسكيرانو: «لقد كنت غاضباً جداً لأنهم لم يفوا بوعدهم. كان رفض اللعب ضد مان سيتي هو الطريقة الوحيدة لإظهار عدم ارتياحي. لقد أخبرت النادي برغبتي في الرحيل لأسباب عائلية. لم تعجبني الطريقة التي تصرفت بها، لكن لم يكن هناك خيار آخر، وإلا لما كان ليفربول ليفي بوعده».

تمرد ماسكيرانو حقق رغبته في النهاية وانتقل إلى برشلونة في 2010، حيث حقق الدوري ودوري الأبطال في موسمه الأول. وفي عام 2018، غادر النادي الكتالوني بعد أن لعب 334 مباراة ورفع 19 لقباً.