الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

دينامو يطيح بتوتنهام من الدوري الأوروبي بثلاثية أورسيتش

دينامو يطيح بتوتنهام من الدوري الأوروبي بثلاثية أورسيتش

( AFP)

حقق دينامو زغرب أكبر مفاجآت الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما سجل ميسلاف أورسيتش ثلاثية رائعة ليمنح بطل كرواتيا الفوز 3-2 على توتنهام هوتسبير في النتيجة الإجمالية لمواجهة الفريقين في دور الستة عشر اليوم .

وفاز دينامو 3-صفر بعد وقت إضافي، ليتأهل إلى دور الثمانية في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد دامير كرزنار الذي تولى المسؤولية يوم الاثنين الماضي بدلا من زوران ماميتش الذي تقدم باستقالته بعد علمه بحكم سجنه بتهمة الاحتيال.

والهزيمة ثاني ضربة قاسية وسريعة لجوزيه مورينيو مدرب توتنهام عقب الخسارة 2-1 على ملعب أرسنال في قمة شمال لندن، وغادر الملعب بوجه حزين، بينما كان لاعبو دينامو يحتفلون بالانتصار عند خط التماس.


وبعد تأخره 2-صفر في مباراة الذهاب، هيمن دينامو على الشوط الأول واقترب من هز الشباك مرتين عبر لاعب الوسط لوفرو ماير قبل أن يهدر هاري كين فرصة لتوتنهام بتسديدة من مدى قريب تصدى لها الحارس المتألق دومينيك ليفاكوفيتش.


وقلص أصحاب الأرض الفارق في النتيجة الإجمالية عندما افتتح أورسيتش الثلاثية في الدقيقة 62 بتسديدة هائلة تجاوزت الفرنسي هوجو لوريس حارس توتنهام من مسافة 18 مترا بعدما تخلص من المدافع دافينسون سانشيز.

وأدرك أورسيتش التعادل 2-2 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة بهدفه الثاني في الدقيقة 83 بتسديدة مباشرة لا ترد من مسافة ثمانية أمتار تجاوزت لوريس بعد تحرك من البديل إيايي أتيموين الذي مرر الكرة من الجهة اليمنى للمهاجم البالغ عمره 28 عاما ليسدد في المرمى.

وارتبك توتنهام تماما في الوقت الإضافي، حيث أهدر مارين ليوفاك فرصة سهلة في الدقيقة 96 قبل أن يكمل أورسيتش الثلاثية في الدقيقة 106.

وركض أورسيتش من وسط الملعب وتجاوز أربعة من مدافعي توتنهام قبل أن يطلق تسديدة منخفضة من عند حدود منطقة الجزاء سكنت مرمى لوريس.

وضغط توتنهام بشدة في اخر عشر دقائق من المباراة المثيرة، لكن ليفاكوفيتش تصدى لمحاولتين من جاريث بيل وكين.

وانتقد جلين هودل لاعب وسط توتنهام وإنجلترا السابق الفريق بعد أدائه السيء.

وقال هودل لشبكة بي.تي سبورت "لقد استسلموا بدلا من القتال. كان ينبغي عليهم القتال لكن لم يفعلوا ذلك. لا يملك الفريق الجودة اللازمة. كان الجميع ينظر إلى بعضهم البعض. عندما يحدث ذلك فهذه كارثة للفريق".