الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

بنزيمة يغلق باب ريال مدريد في وجه رونالدو

بنزيمة يغلق باب ريال مدريد في وجه رونالدو

كريم بنزيمة. (ديفنسا سنترال)

أصيبت جماهير ريال مدريد بالخيبة بعد انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو في صيف 2018 إلى صفوف يوفنتوس مقابل 100 مليون يورو.

بحسب صحيفة «ماركا» آنذاك فإن ريال مدريد افتقد للاعب الذي يسجل 30 هدفاً على الأقل في الموسم الواحد في مختلف المسابقات، لكن مع توالي المباريات فإن ريال مدريد اكتشف انفجار الفرنسي كريم بنزيمة التهديفي.

اعتاد بنزيمة على الركض كثيراً والبحث عن صناعة الأهداف طوال سنوات تواجد كريستيانو رونالدو في صفوف ريال مدريد، لكن الأمر أصبح مختلفاً تماماً عند رحيله، اللاعب الفرنسي المخضرم تحمل المسؤولية وتولى زمام الأمور، وأصبح ماكينة أهداف في صفوف الفريق العاصمي.

بنزيمة آخر يظهر في مدريد

شاهد العالم في غياب رونالدو نسخة جديدة من بنزيمة، شخصية أخرى داخل الملعب، لاعب لا يتوقف عن هز شباك المنافسين ويسجل بالفعل من أنصاف الفرص.

هز بنزيمة شباك سيلتا فيغو مساء السبت بثنائية على ملعب بالايدوس، كما صنع الهدف الثالث لرفيقه ماركو أسينسيو ليتم اختياره رجل اللقاء.

رفع اللاعب الفرنسي رصيده للهدف رقم 17 في الليغا هذا الموسم بفارق 4 أهداف عن ميسي المتصدر وبفارق هدف فقط عن الأوروغوياني لويس سواريز وصيف الهدافين.

سجل مهاجم زيدان الحالي 17 هدفاً من أصل 49 للفريق هذا الموسم، وهو ما يمثل 35% من أهداف الفريق الأبيض العاصمي، كما صنع بنزيمة 6 أهداف أقل بتمريرتين حاسمتين فقط من توني كروس أكثر من صنع أهدافاً في الليغا هذا الموسم.

الباب مغلق في وجه رونالدو

أسباب عديدة يجب أن تدفع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد لرفض فكرة عودة رونالدو أبرزها الخوف من تراجع أداء بنزيمة التهديفي من جديد وتحوله للاعب مخيب لآمال الجماهير.

يتمثل السبب الآخر في مطالب الدون المالية الضخمة التي ربما تصل لأكثر من 35 مليون يورو في الموسم الواحد، بجانب صعوبة تحمل تكاليف وصول إيرلينغ هالاند أو كيليان مبابي في حال النجاح في ضم رونالدو.

آخر الأسباب التي يجب أن تدفع بيريز لرفض عودة رونالدو هو رغبة النادي في تخفيض معدل أعمار اللاعبين، ولا شك بأن رونالدو بعمر 36 عاماً لن يكون وصوله بالأمر الجيد من حيث المعدل العمري لفريق زين الدين زيدان في الموسم المقبل.