الجمعة - 23 أبريل 2021
الجمعة - 23 أبريل 2021
 (AP) من لقاء المانيا ومقدونيا الشمالية

(AP) من لقاء المانيا ومقدونيا الشمالية

مقدونيا تباغت ألمانيا وتسقطها بثنائية في عقر دارها بتصفيات كأس العالم

فجر منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما تغلب 2 / 1 على مضيفه منتخب ألمانيا في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

وانفرد منتخب أرمينيا بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخبا مقدونيا الشمالية وألمانيا، فيما احتلت رومانيا المركز الرابع بثلاث نقاط، بفارق الأهداف أمام منتخب أيسلندا، صاحب المركز الخامس بثلاث نقاط، وقبع منتخب ليشتنشتاين في قاع الترتيب بلا نقاط.

وظهر منتخب ألمانيا بشكل باهت للغاية، وبدا نجومه بعيدين تماما عن مستواهم المعتاد، ليتلقى منتخب الماكينات خسارة مستحقة.


وبادرت مقدونيا الشمالية بالتسجيل عن طريق جوران بانديف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، لكن إيلكاي جوندوجان أدرك التعادل لألمانيا في الدقيقة 63 من ركلة جزاء.

وبينما حاول المنتخب الألماني تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، باغت منتخب مقدونيا الجميع بتسجيله الهدف الثاني عن طريق إليف إلماس في الدقيقة .84

وكانت هذه هي المباراة الأخيرة للمنتخب الألماني بتصفيات المونديال تحت قيادة مدربه يواخيم لوف، الذي سينهي مشواره الحافل مع الفريق الذي امتد لمدة 15 عاما وتضمن قيادته منتخب الماكينات للفوز بكأس العالم عام 2014، بعد مشاركة الفريق في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي تأجلت لصيف العام الحالي بعدما كان من المقرر إقامتها في الصيف الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

من المقرر أن يلعب المنتخب الألماني لقاءه القادم بالتصفيات أمام مضيفه منتخب ليشتنشتاين في الثاني من سبتمبر القادم، تحت قيادة المدرب الجديد الذي سيخلف لوف في منصبه، والذي لم يتم كشف النقاب عنه حتى الآن.

وفرض منتخب ألمانيا سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية، حيث استحوذ لاعبوه على الكرة في ظل حذر دفاعي من جانب منتخب مقدونيا.

وسنحت أول فرصة محققة لألمانيا في الدقيقة الرابعة عن طريق سيرج نابري، الذي تلقى تمريرة أمامية وهو خال من الرقابة، لكنه لم يتمكن من التسديد بشكل متقن، لتذهب الكرة إلى ركلة مرمى.

وأضاع نابري فرصة أخرى في الدقيقة 26، حينما تلقى تمريرة أمامية، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، لكن ستول ديميتريفسكي، حارس مرمى مقدونيا أبعد الكرة بقدمه.

ولم تمر سوى خمس دقائق حتى أهدر نابري فرصة أخرى للمنتخب الألماني، حيث تلقى ليون جوريتسكا تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، ليمرر الكرة برأسه إلى نابري، الذي سدد وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، لكنه أطاح بالكرة بعيدة تماما عن المرمى.

واصل منتخب ألمانيا مسلسل إهدار الفرص وفي الدقيقة 33، تسلم كاي هافيرتز الكرة داخل المنطقة، لكنه تباطأ في التسديد، ليبعد الدفاع الكرة عن المنطقة الخطرة في الوقت المناسب.

بمرور الوقت، اكتسب منتخب مقدونيا الثقة، وبدأ مبادلة نظيره الألماني الهجمات، وكاد الضيوف أن يفتتحوا التسجيل في الدقيقة 40، حينما أرسل إنيس باردي كرة عرضية عبر ركلة حرة من الناحية اليمنى، حاول أريجان أديمي متابعتها، لكن مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى ألمانيا تصدى للكرة قبل أن يشتتها الدفاع لركنية لم تستغل.

وجاءت الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الأول، لتشهد هدفا مباغتا لمصلحة مقدونيا عن طريق جوران بانديف.

وأرسل إزغيان أليوسكي تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، قابلها باردي من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء، ليمرر كرة عرضية زاحفة لبانديف، الخالي تماما من الرقابة، الذي سدد مباشرة دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يمين تير شتيجن داخل الشباك، وينتهي الشوط الأول بتقدم مقدونيا 1 / صفر على ألمانيا.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب ألمانيا، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى في ظل تكتل دفاع مقدونيا، ليدفع يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني بتبديلين في الدقيقة 56 بنزول تيمو فيرنر وأمين يونس بدلا من هافيرتز وروبن جوسينس.

وأثمر الضغط الألماني عن ركلة جزاء في الدقيقة 61، بعدما تعرض ليروي ساني للإعاقة من أليوسكي داخل منطقة جزاء مقدونيا، لينفذ جوندوجان الركلة بنجاح، حيث وضع الكرة في منتصف المرمى داخل الشباك، مسجلا هدف التعادل لمنتخب الماكينات في الدقيقة .63

وتخلى منتخب مقدونيا عن حذره الدفاعي، وكاد باردي أن يعيد التقدم إليه من جديد، عندما سدد من داخل المنطقة في الدقيقة 66، لكن الكرة اصطدمت في جوندوجان لتتحول إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

وردت ألمانيا بهجمة منظمة في الدقيقة 73 انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عن طريق جوشوا كيميتش، ارتطمت في الدفاع لتصل الكرة سهلة لأحضان ديميتريفسكي.

طالب لاعبو مقدونيا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 76، بعدما لمست الكرة يد إيمري تشان لاعب المنتخب الألماني داخل المنطقة، لكن حكم اللقاء أشار لاستمرار اللعب.

في المقابل، أضاع فيرنر فرصة مؤكدة لألمانيا في الدقيقة 79، حينما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيسر عبر جوندوجان، ليسدد من داخل المنطقة، دون أن يضايقه أحد، لكنه وضع الكرة بغرابة شديدة بجوار القائم الأيسر.

على عكس سير اللعب، هدد منتخب مقدونيا المرمى الألماني في الدقيقة 82، بعدما سدد ستيفان سبيروفسكي، قذيفة زاحفة من خارج المنطقة، أمسكها تير شتيجن بثبات.

وحملت الدقيقة 84 صدمة للجماهير الألمانية، بعدما أضاف إيليف إلماس الهدف الثاني لمقدونيا، فبعد سلسلة من التمريرات المتقنة، مرر أريجان أديمي كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى لإلماس، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة في حراسة الدفاع، واضعا الكرة على يسار تير شتيجن داخل الشباك.

حاول منتخب ألمانيا إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ولكن دون جدوى، لينتهي بخسارة موجعة لمنتخب (الماكينات ) على ملعبه أمام نظيره المقدوني.
#بلا_حدود