الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
أوساكا. (AP)

أوساكا. (AP)

مفاجأتان من العيار الثقيل في ميامي للتنس

سجلت مفاجأتان من العيار الثقيل في الدور ربع النهائي من دورة ميامي الأمريكية للرجال والسيدات بخروج المصنف الأول والمصنفة ثانية في كل فئة بسقوط الروسي دانييل مدفيديف أمام الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 4-6 و2-6، واليابانية ناومي أوساكا أمام اليونانية ماريا سكاري صفر-6 و4-6.

وأثبت أغوت أنه العقدة المستعصية لمنافسه الروسي لأنه حقق عليه الفوز للمرة الثالثة في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

ودخل مدفيديف المباراة وهو مرشح لبلوغ نصف النهائي ومتابعة عروضه القوية منذ مطلع الموسم الحالي، حيث بلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى في الغراند سلام وتوج بطلاً لدورة مرسيليا الفرنسي ليرتقي إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

ويلتقي باوتيستا أغوت في الدور التالي مع الإيطالي يانيك سينر الفائز على الكازخستاني ألكسندر بوبليك 7-6 (7-5) و6-4.

-ساكاري توقف سلسلة انتصارات أوساكا

في المقابل، أنهت ساكاري المصنفة 25 عالمياً سلسلة من 23 انتصاراً لأوساكا المصنفة ثانية وأقصتها من الدور ربع النهائي لدورة ميامي لكرة المضرب، ثانية دورات الألف نقطة لدى السيدات، بفوزها عليها 6-صفر و6-4.

وكانت المرة الأولى التي تخسر فيها أوساكا المتوجة في أستراليا المفتوحة الشهر الفائت، مجموعة بستة أشواط نظيفة منذ سقوطها أمام الإسبانية سارا سوريبيس تورمو 6-صفر، 6-3 في فبراير 2020 في «كأس بيلي جين كينغ» المخصصة لمنتخبات السيدات والتي كانت تعرف سابقاً تحت مسمى كأس الاتحاد، حيث حققت بعد تلك المباراة بالذات 23 انتصاراً متتالياً.

وفازت اليونانية بـ26 نقطة في المجموعة الأولى التي أنهتها في غضون 21 دقيقة مقابل 8 فقط لأوساكا، فيما لم تحقق اليابانية الباحثة عن لقب أول في ميامي أي ضربة رابحة.

نجحت أوساكا حاملة لقب 4 بطولات غراند سلام في التقدم بثلاثة أشواط نظيفة في المجموعة الثانية، إلا أن اليونانية عادت من بعيد.

وتلتقي ساكاري (25 عاماً) التي خاضت ربع النهائي في ميامي للمرة الأولى في مسيرتها في المربع الذهبي مع الكندية بيانكا أندرييسكو الفائزة على الإسبانية سوريبيس تورمو 6-4 و3-6 و6-3.

#بلا_حدود