الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
أنطوان غريزمان. (غيتي)

أنطوان غريزمان. (غيتي)

ما سر تفادي غريزمان الإصابات؟

سلطت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الضوء على أحد أسرار مهاجم برشلونة، ومنتخب فرنسا، أنطوان غريزمان، والذي جعله يتفادى الإصابات في السنوات القليلة الماضية.

وأصبح غريزمان يوم الأحد الماضي أول لاعب في تاريخ المنتخب الفرنسي يلعب 45 مباراة متتالية مع الديوك، حيث غاب لاعب برشلونة ليس من قبيل الصدفة عن 8 مباريات فقط منذ 2009، لعب خلالها مع ريال سوسيداد، أتلتيكو مدريد، برشلونة، والمنتخب الفرنسي.

كما كشفت «ليكيب» في تقريرها، أن غريزمان تعرض إلى 3 إصابات عضلية فقط طوال مسيرته. 2 في عضلات الفخذ عامَي 2012 و2020، فيما كانت آخر إصابة عضلية تعرض لها في 2017، في مباراة ضد تشيلسي عندما كان في أتلتيكو مدريد.

أحد مفاتيح تفادي غريزمان الإصابات هو وجود أخصائي علاج طبيعي يعمل معه يومياً على تقوية الجزء العلوي من جسمه لتحقيق التوازن مع الجزء السفلي من الجسم، ما ساعده على منع حدوث المزيد من الإصابات على مر السنين.

ويعمل كليمان غوترو منذ موسم (2019-2020) أخصائي العلاج الطبيعي في فريق منتخب فرنسا بيورو 2016، جنباً إلى جنب مع غريزمان، إضافة إلى تعيين طاهٍ خاص به لتقديم المشورة له بشأن التغذية.

ويحاول لاعب برشلونة أيضاً أخذ قيلولة منتظمة. كل هذه العادات ساعدته في تجنب الإصابات على مدار العقد الماضي، خاصة العضلية منها، والأكثر شيوعاً بين لاعبي كرة القدم، ما ساعده على تحقيق رقمه القياسي الأخير مع فرنسا.

#بلا_حدود