الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
هالاند مهاجم دورتموند. (رويترز)

هالاند مهاجم دورتموند. (رويترز)

«الرؤية والميركاتو».. هالاند يشعل برشلونة ومدريد

على الرغم من تبقي شهرين لانطلاق نافذة الانتقالات الرئيسية (ميركاتو الصيف)، فإن أخبار الصفقات اشتعلت مبكراً، إذ باتت وجهة أكثر من نجم حديث وسائل الإعلام العالمية.

وتسلط «الرؤية» في المساحة التالية الضوء على نجم الميركاتو الأول حتى الآن، وهو النرويجي إيرلنغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، متتبعة أهم الأخبار التي تتحدث عنه، وقيمته في سوق الانتقالات، والوجهات المتوقعة له، والمدة المتبقية على عقده.



الوجهة المحتملة لإيرلنغ هالاند

شهد يوم الخميس تواجد الإيطالي مينو رايولا وكيل أعمال النجم النرويجي إيرلنغ هالاند، بجانب والد اللاعب في إسبانيا للاجتماع مع إدارة نادي برشلونة، قبل الذهاب مساء اليوم ذاته للاجتماع مع إدارة ريال مدريد.

في البداية كانت جماهير برشلونة تظن أن زيارة رايولا ووالد هالاند مخصصة لبرشلونة، لكن مع مرور الساعات بدأت المعلومات تزداد حول زيارة مينو رايولا ووالد اللاعب إلى إسبانيا.

رايولا ووالد هالاند يعملان حالياً على معرفة ما تقدمه الأندية من أجل موكله، وما يؤكد ذلك سفره إلى إنجلترا صباح الجمعة للقاء أندية البريمييرليغ، وهي: مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول.

البعض يرى أيضاً أن علاقة مينو رايولا مع جوان لابورتا ستسهل المهمة على برشلونة للتوقيع مع هالاند، لكن رايولا يعمل من أجل صالحه ولا تهمه الصداقة في العمل، ومن يدفع له أكثر سيعطيه الذي يريده.

وعلى خلاف علاقة رايولا القوية مع لابورتا فإنها سيئة مع ريال مدريد، لكنه ذهب نحو النادي «الملكي»، وكذلك الأمر بعلاقته مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

إيرلنغ هالاند. (سكاي سبورتس)



أرقام إيرلنغ هالاند مع بوروسيا دورتموند

وتسعى عدة أندية أوروبية للتوقيع مع هالاند فعلاً نظراً لما يمتلكه من مهارة عالية بتسجيل الأهداف، والأرقام لا تُكذب باعتباره حالياً ثاني أفضل مهاجم في الدوري الألماني بعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ووفقاً للأرقام التي جمعتها «الرؤية» عن هالاند في البوندسليغا فإنه يعتبر:

  1. ثاني أفضل هداف بـ 21 هدفاً والرابع في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.
  2. ثالث أكثر لاعب خلقاً للفرص المحققة بـ42 فرصة.
  3. رابع أكثر لاعب يسدد على المرمى بـ36 تسديدة.
  4. ثامن أكثر لاعب يمرر تمريرات حاسمة داخل منطقة الجزاء بـ3 تمريرات.
  5. ثاني أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف بالقدم بـ18 هدفاً.
  6. تاسع أفضل لاعب يسجل من ركلات حرة مباشرة بهدفين.

تفاصيل عقد إيرلنغ هالاند مع دورتموند وقيمته السوقية

وينتهي عقد إيرلنغ هالاند مع ناديه بوروسيا دورتموند في 30 يونيو من عام 2024، أي تتبقى 3 أعوام وعدة أشهر، بعد التوقيع معه مقابل 45 مليون يورو من ريد بول سالزبرغ النمساوي في شهر يناير من عام 2020.



وهنالك حديث في الوقت الحالي عن وجود قيمة شرط جزائي في عقده مع النادي الألماني وقيمته 75 مليون يورو، لكنها لن تتفعَّل إلا في صيف عام 2022.



وبالنظر إلى ما تتحدث عنه وسائل الإعلام فإن دورتموند يريد 150 مليون يورو على الأقل للتخلي عنه في الصيف الحالي.

هالاند.

#بلا_حدود