الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
بيب غوارديولا يرفع لقب البريمييرليغ. (ذا صن)

بيب غوارديولا يرفع لقب البريمييرليغ. (ذا صن)

كم نقطة يحتاج مانشستر سيتي للتتويج بالبريمييرليغ؟

يقترب مانشستر سيتي من حصد لقب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2020-2021، بعد ابتعاده في صدارة جدول الترتيب خلال الفترة الماضية.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الأول في الدوري الإنجليزي، وفي رصيده 71 نقطة، وبفارق 14 نقطة عن جاره مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، و15 نقطة عن ليستر سيتي الثالث، و20 نقطة عن تشيلسي الرابع.

وتحدث الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الجمعة في مؤتمر مباراة فريقه أمام ليستر سيتي المقامة مساء السبت عن مسألة التتويج بلقب البريمييرليغ.



وقال غوارديولا: «الفوز على ليستر سيتي سيجعلنا أقرب من اللقب، بعد ذلك علينا خوض كل مباراة على أنها نهائي».

وكان غوارديولا قد خسر لقب البطولة في الموسم الماضي لصالح ليفربول، ويسعى في الموسم الحالي للتتويج به للمرة الثالثة منذ توليه مسؤولية تدريب «السيتيزينز» في عام 2016، بعدما فاز به في موسمي 2017-2018 و2018-2019.

في حين يقترب السيتي بذلك من لقب البريمييرليغ السابع في تاريخه، والخامس في القرن الـ21.



عدد النقاط التي تفصل مانشستر سيتي عن لقب البريمييرليغ

ويلعب مانشستر سيتي في الجولات الـ8 المتبقية له أمام ليستر سيتي، وليدز يونايتد، وأستون فيلا، وكريستال بالاس، وتشيلسي، ونيوكاسل يونايتد، وبرايتون، وإيفرتون.

وعلى السيتي تخطي النقطة رقم 84 للتتويج باللقب رسمياً، ولتحقيق ذلك فإنه يحتاج للفوز في الجولات الـ5 القادمة، دون النظر إلى نتائج المنافسين، ووقتها سيصل إلى النقطة 86.

ويتواجد مانشستر يونايتد الثاني بـ57 نقطة من 29 جولة، وفي حال فاز في الجولات الـ9 المتبقية له في البطولة فإنه سيصل إلى النقطة رقم 84.

ولن يستفيد اليونايتد من نتائج المواجهات المباشرة مع مانشستر سيتي في حال تعادلا في النقاط، لأن البطل يتحدد بفارق الأهداف إذا تعادل فريقان بالنقاط في البداية.

وكان مانشستر يونايتد قد تعادل مع مانشستر سيتي دون أهداف في أولد ترافورد، وفاز عليه 2-0 في الاتحاد.

#بلا_حدود