السبت - 17 أبريل 2021
السبت - 17 أبريل 2021
كريستيانو رونالدو. (جيتي)

كريستيانو رونالدو. (جيتي)

المعاملة التفضيلية لرونالدو تثير جدلاً في يوفنتوس

فرض نادي يوفنتوس الإيطالي عقوبة الإيقاف والغرامة المالية على الثلاثي ويستون ماكيني، آرثر ميلو، وباولو ديبالا، بسبب كسرهم الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، وحضورهم حفلة أقامها لاعب الوسط الأمريكي في منزله.

وألغت الشرطة الإيطالية حفلة نظمها لاعب خط وسط شالكه السابق مساء الأربعاء الماضي، وقرر مدرب البيانكونيري أندريا بيرلو معاقبة اللاعبين المتورطين، بإبعادهم عن صفوف الفريق بداية من مواجهة الديربي ضد تورينو اليوم السبت، برسم الجولة الـ29 من الدوري الإيطالي.

وقال بيرلو في مؤتمره الصحفي قبل المباراة ضد تورينو: «لن يتم استدعاء اللاعبين الثلاثة لمباراة اليوم. سيستأنفون العمل مع الفريق بمرور الوقت وبعد ذلك سنرى متى يعودون للعب. لقد اتخذت القرار وقام النادي بالباقي.. هذه الأشياء كانت تحدث دائماً لكن لم يكن هذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك، فنحن قدوة لبقية الناس ويجب أن نتصرف على هذا النحو».

قرار يوفنتوس بمعاقبة اللاعبين الثلاثة، أثار جدلاً بشأن المعاملة التفضيلية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي لم تتم معاقبته حين كسر الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا في يناير الماضي، بسفره لأحد المناطق الثلجية في إيطاليا للاحتفال بعيد ميلاد صديقته جورجينا رودريغيز.

وقال بيرلو في ذلك الوقت حين تم سؤاله عن إمكانية معاقبة رونالدو: «كان لديه يوم إجازة، ويمكنه أن يفعل ما يريد. إنه يتحمل مسؤولية ما يفعله».

#بلا_حدود