السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
إدواردو كامافينغا. (ديفنسا سنترال)

إدواردو كامافينغا. (ديفنسا سنترال)

بايرن ميونيخ يستغل الانشغال بهالاند ومبابي لضم الجوهرة الفرنسية

لا يعد نادي بايرن ميونيخ أحد أبرز الأندية في أوروبا من الناحية المالية مقارنة بأندية بحجم باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وبرشلونة وريال مدريد، لكن الإدارة البافارية نجحت في السيطرة على أوروبا في الموسم الماضي بفضل دهاء مسؤولي النادي.



ويبدو أن بايرن يعلم جيداً أنه من الجانب المالي لن يتمكن من المنافسة مع كبار أوروبا في صراعات ضم كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند وهو ما دفع النادي للتصرف في هدوء وحسم سوق الانتقالات الصيفية بشكل سريع حتى قبل نهاية الموسم الحالي وذلك قبل اشتعال السوق بين المقتدرين مالياً في أوروبا.



وكان كارل-هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي للنادي الألماني أكد أن تواجد روبيرت ليفاندوفيسكي في خط الهجوم يدفع النادي للابتعاد تماماً عن التفكير في ضم هالاند.



العمل في هدوء

يعمل بايرن ميونيخ في هدوء تام بعيداً عن أضواء الميركاتو الصيفي ويلبي مطالب المدرب هانز فليك بشكل عاجل وسريع ومن دون دفع الكثير من المال مع التركيز على تعزيز الصفوف بمراكز يحتاج إليها الفريق بدلاً من الشراء من أجل الشراء ولذلك يرفض النادي ضم هالاند في ظل تواجد ليفاندوفيسكي في صفوف الفريق.



تمكن بايرن ميونيخ من ضم قلب الدفاع الفرنسي دايوت أوباميكانو من صفوف لايبزيغ الألماني مقابل دفع قيمة كسر عقده مقابل 40 مليون يورو.



وصول أوباميكانو لفريق الأليانز آرينا هدفه تعويض الرحيل المنتظر للمدافع النمساوي دافيد ألابا عقب نهاية الموسم الحالي.



وبحسب صحيفة «سبورت 1» الألمانية فإن بايرن ميونيخ في اتصالات مستمرة مع وكيل اللاعب لوكاس فاسكيز الذي ينتهي تعاقده مع ريال مدريد عقب نهاية الموسم الحالي ويجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن والجناح الأيمن.

بايرن ميونيخ استغل كذلك تركيز ريال مدريد على الجمع بين هالاند ومبابي وأصبح النادي الألماني على أبواب الحصول على خدمات لاعب مميز وهو الفرنسي الشاب إدواردو كامافينغا موهبة رين ومنتخب الديوك.

وينتهي عقد كامافينغا لاعب الوسط مع ناديه عقب نهاية الموسم المقبل ويرفض فكرة تمديد تعاقده في الصيف الحالي ما يسهل من عملية رحيل اللاعب أنغولي الأصل عقب نهاية الموسم الحالي.

وكان بايرن ميونيخ ضم ليروي ساني من صفوف مانشستر سيتي مجاناً في الصيف الماضي كما ضم حارس المرمى ألكسندر نويبل من شالكه والمدافع الشاب تانجوي نيانزو كواسي من باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقتي انتقال حر.

وصول فاسكيز مجاناً مع ضم كامافينغا بمبلغ منخفض قبل عام من نهاية عقده وضم أوباميكانو أحد أبرز قلوب الدفاع الشباب في العالم مقابل 40 مليون يورو هو ما يعني موسم انتقالات مميزاً للبافاري دون إنفاق الكثير من المال عكس أندية تنوي إنفاق أكثر من 300 مليون يورو بنهاية الموسم الحالي.

#بلا_حدود