الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
إيرلينغ هالاند ومارتين أوديغارد. (ديفنسا سنترال)

إيرلينغ هالاند ومارتين أوديغارد. (ديفنسا سنترال)

إيرلينغ هالاند.. ما أشبه اليوم بالبارحة

أصبح النجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند أبرز أهداف ريال مدريد لتعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية 2021 مثلما كان مواطنه مارتين أوديغارد هو حلم فلورنتينو بيريز في عام 2014 وكان كذلك الهدف الأبرز لكبار أندية أوروبا.

في ريال مدريد يدركون أن هناك العديد من أوجه التشابه بين التعاقد مع هالاند وأوديغارد اللاعب الحالي لأرسنال والذي يلعب في صفوف النادي اللندني لنهاية الموسم الجاري على سبيل الإعارة دون تواجد خيار الشراء.

أوديغارد وصل إلى ريال مدريد بعمر صغير بعدما رفض العديد من أبرز العروض من كبار أندية أوروبا، لاعب الوسط ذهب بالفعل بصحبة وكيله إلى لاماسيا بل وتدرب تحت قيادة بيب غوارديولا في بايرن ميونيخ كما خضع لاختبارات فنية في أياكس أمستردام وفي أنفيلد ملعب ليفربول.

اللاعب النرويجي الشاب أوديغارد عندما زار بيرنابيو طلب مشاهدة المدينة الرياضية للنادي «فالديبيباس» وهو الأمر الذي قام به بالفعل والد هالاند مساء الخميس الماضي.



سحر المدينة الرياضية

بحسب شبكة «ديفنسا سنترال» فإن أوديغارد عندما شاهد مرافق المدينة الرياضية في مدريد اختار على الفور الانتقال للنادي الأبيض العاصمي بعدما قارن بين المدينة الرياضية للنادي «فالديبياس» وبين الأندية التي سبق وأن زاراها في السابق.



وتؤكد الشبكة الإسبانية أن الأمر نفسه ينطبق على هالاند الذي أكد والده إعجابه الشديد بسحر المدينة الرياضية لريال مدريد، لم يتردد لثانية واحدة. كان واضحاً له أن الخيار الأفضل هو ريال مدريد.

دور أوديغارد

وفقاً لإذاعة «أوند سير» فإن هالاند اشترط بالفعل تواجد مواطنه أوديغارد في صفوف ريال مدريد في الموسم المقبل من أجل الانتقال للنادي وهو الأمر الذي رحب به فلورنتينو بيريز بالفعل والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

زيدان أكد أنه لم يكن يرغب في رحيل أوديغارد لصفوف أرسنال في يناير الماضي وأشار إلى أن اللاعب سوف يكون نجماً مهماً للفريق في المستقبل، ولا سيما مع كبر سن الكرواتي لوكا مودريتش.

الآن ما يحتاجه فقط فلورنتينو بيريز هو استغلال علاقته القوية مع إدارة بوروسيا دورتموند والنجاح في إقناع النادي الألماني بالموافقة على رحيل هالاند للفريق الأبيض العاصمي ليحقق فوزاً من العيار الثقيل على حساب رئيس برشلونة الجديد خوان لابورتا.

لابورتا من جانبه يضغط بورقة ليونيل ميسي، مؤكداً أن لاعبه الأرجنتيني يريد اللعب بجانب هالاند في الموسم المقبل كما وعد رئيس برشلونة بتوفير المال اللازم لحسم الصفقة لمصلحة فريقه.

#بلا_حدود