الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
نيمار. (جيتي)

نيمار. (جيتي)

نيمار يطرق باب برشلونة من جديد

أشارت صحيفة «آرا» الكتالونية يوم السبت الماضي إلى أن النجم البرازيلي نيمار طرق باب برشلونة مرة أخرى، طلباً للعودة.

ويرتبط نيمار بالعودة للبارسا منذ رحيله إلى باريس سان جيرمان في عام 2017، في صفقة هي الأعلى في تاريخ كرة القدم، إذ قدرت قيمتها بنحو 222 مليون يورو. وعادت أخبار عودة نيمار إلى برشلونة للواجهة من جديد بعد انتخاب خوان لابورتا رئيساً للنادي الإسباني.

وادعت صحيفة «آرا» الكتالونية أن نيمار أوقف مفاوضات تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، الذي ينتهي في عام 2022، واتصل بمجلس إدارة برشلونة بقيادة خوان لابورتا عارضاً العودة، مع استعداده لتخفيض مطالبه المالية لتتناسب مع الوضعية الاقتصادية الصعبة للنادي، والتي فرضتها تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وتأتي هذه الأخبار بعد أيام قليلة من تصريح أندريه كوري، وكيل أعمال نيمار السابق، والذي قال فيه: «نيمار فتح أبواب العودة لبرشلونة. يعرفون هناك أنه أخطأ بالرحيل عن (كامب نو)، وحتى هو نفسه أدرك الأمر بعد ذلك».

وتابع: «قبل عامين اتصل بي نيمار، وقال إنه يريد العودة إلى برشلونة. حاولنا بالفعل، وكنا قريبين جداً من إخراجه من باريس، لكن ذلك لم يحدث بسبب بعض التفاصيل. لابورتا هو الوحيد الذي يستطيع أن يجمعهما مرة أخرى (ميسي ونيمار). ميسي لن يغادر برشلونة، فقد قرر إكمال قصته هناك، وأنا واضح جداً في ذلك. نعم، سيلعب نيمار مع ميسي مرة أخرى، وفي برشلونة».

من جانبه لم يستبعد خوان لابورتا أبداً خلال حملته الانتخابية إمكانية التوقيع مع نيمار. كما أنه اجتمع ببيني زهافي الذي كان وسيطاً في انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان في صيف عام 2017، وذلك في 3 مارس الماضي.

وأشارت صحيفة «آس» الإسبانية في ذلك الوقت إلى أن الاجتماع كان يتعلق بإمكانية التوقيع مع دافيد ألابا، الذي يمثله الوكيل أيضاً. لكن بعد ظهور هذه الأخبار لا يمكن استبعاد أيضاً أن نيمار كان من بين الأسماء التي تمت مناقشة إمكانية ضمها.

وكان لابورتا يدرس سوق الانتقالات خلال الأسابيع الماضية. بعد لقائه مع مينو رايولا، ووالد هالاند، تظهر هذه الأخبار المتعلقة بعودة نيمار. هذا بالإضافة إلى إمكانية ضم ديباي، أغويرو، وفينالدوم.

#بلا_حدود