السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
يانكا أندريسكو. (إي بي أيه)

يانكا أندريسكو. (إي بي أيه)

الكندية أندريسكو: لن أستسلم للعنة الإصابات

تشعر لاعبة التنس الكندية بيانكا أندريسكو بالإحباط بسبب استمرار معاناتها وانتكاساتها منذ عودتها للبطولات في أستراليا المفتوحة بعد غياب استمر 15 شهراً بسبب مشكلة في الركبة، لكن اللاعبة الشابة تؤكد أنها عاقده العزم على تحدي الإصابات ومواصلة مسيرتها الاحترافية.



فبعد شهر واحد فقط من فوزها بأول لقب على مستوى البطولات الأربع الكبرى في أمريكا المفتوحة 2019 أصيبت أندريسكو بتمزق في أربطة الركبة اليسرى ومن ثم غابت عن الملاعب حتى أستراليا المفتوحة في فبراير الماضي.

وودعت أندريسكو (20 عاماً) أولى البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي من الدور الثاني وبعد ذلك صعدت لقبل نهائي بطولة أخرى في ملبورن بارك قبل الانسحاب من بطولات في أديليد والدوحة ودبي بسبب مشكلة في الساق.

وأمس السبت تعثرت أندريسكو على أرض الملعب خلال المجموعة الثانية من المباراة النهائية لبطولة ميامي المفتوحة في مواجهة الأسترالية آشلي بارتي وأصيبت في القدم ومن ثم اضطرت للانسحاب من المباراة باكية.

وقالت المصنفة الرابعة عالمياً سابقاً للصحفيين: «يبدو وكأنني الشخص الوحيد الذي توجه إليه دائماً الأسئلة الخاصة بالإصابات وهو أمر مزعج للغاية.. أنا لا أرغب في ذلك لأن الإصابات يتعرض لها آخرون أيضاً رغم أنني تعرضت لإصابات أكثر بعض الشيء (من الآخرين). لا أريد أن يرتبط اسمي بذلك لأنه مؤلم».

وستتقدم أندريسكو 3 مراكز لتصعد إلى المركز السادس عالمياً عند صدور قائمة التصنيف الجديدة غداً الاثنين.

وقالت أندريسكو: «لا أحد رغب في الانسحاب من أي بطولة وخاصة في المباراة النهائية. لكن ذلك يحدث وأريد التركيز على المستقبل لأن عمري 20 عاماً فقط».

#بلا_حدود