الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
دييغو غوتا لاعب ليفربول (ميرور)

دييغو غوتا لاعب ليفربول (ميرور)

غوتا أم فيرمينو؟ من الأنسب لكلوب أمام ريال مدريد؟

يستعد المدرب الألماني يورغن كلوب لمواجهة ريال مدريد بعد غدٍ الثلاثاء على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن دور الثمانية من دوري الأبطال الأوروبي، بينما يلعب لقاء ملعب أنفيلد في الإياب الأربعاء 14 أبريل من نفس الشهر.

ليفربول أثبت جاهزيته لمواجهة فريق زين الدين زيدان بالفوز على ملعب الإمارات بثلاثية نظيفة أمام أرسنال وسجل الأهداف كل من غوتا في الدقيقتين 64 و82 والمصري الدولي محمد صلاح في الدقيقة 68.

وكان ريال مدريد حقق الفوز هو الآخر على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بثنائية نظيفة أمام إيبار، حيث جاءت الأهداف بتوقيع ماركو أسينسيو وكريم بنزيمة.



غوتا أم فيرمينو من الأنسب لكلوب؟

لعب غوتا 29 دقيقة فقط أمام أرسنال مقابل 78 دقيقة لعب لفيرمينو، لكن البرتغالي البالغ من العمر 24 عاماً تمكن من تسجيل هدفين في اللقاء ليفوز بجائزة رجل اللقاء الأول بينما فيرمينو لم يسدد أي تسديدة على مرمى الفريق اللندني.



غوتا شارك في 7 مباريات فقط بصفة أساسية في البريميرليغ هذا الموسم بجانب 6 مباريات كبديل وتمكن من تسجيل 8 أهداف في 730 دقيقة لعب.



وبالنظر للبرازيلي روبيرتو فيرمينو لعب 26 مباراة بشكل أساسي في الدوري الإنجليزي ومباراتين كبديل وسجل 6 أهداف فقط في 2235 دقيقة لعب، ما يعني أن البرتغالي يتفوق على فيرمينو رغم مشاركة البرازيلي في 3 أضعاف دقائق اللعب التي شارك بها البرتغالي.

فيرمينو. (إي بي أيه)



ولم يتمكن فيرمينو من تسجيل أو صناعة أي هدف في 236 دقيقة لعب مقسمة على 7 مباريات في دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم بينما غوتا سجل 4 أهداف وصنع هدفاً في 432 دقيقة لعب مقسمة على 7 مباريات وهو ما يمنح التفوق من جديد للبرتغالي على البرازيلي.

اللاعب البرتغالي الدولي على الرغم من معاناته من الإرهاق كما أكد يورغن كلوب، لكنه سجل 18 هدفاً وصنع 3 أهداف في الموسم الحالي مع ناديه ومنتخب بلاده وهو ما يؤكد أنه يستحق بالفعل الفوز بمكان أساسي في تشكيلة يورغن كلوب في مواجهتَي ريال مدريد في دور ربع النهائي من دوري الأبطال الأوروبي.

#بلا_حدود