الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
هاري كين. (جيتي)

هاري كين. (جيتي)

هاري كين يواصل صناعة التاريخ في الدوري الإنجليزي

واصل هاري كين تألقه مع توتنهام بتوقيعه على ثنائية في تعادل فريقه مع نيوكاسل (2ـ2)، في المواجهة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد، برسم الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثنائية توتنهام هاري كين في الدقيقتين 30 و34، بينما أحرز لنيوكاسل جولينتون في الدقيقة 28، وجوزيف ويلوك في الدقيقة 85.

وبتلك النتيجة رفع توتنهام رصيده إلى 49 نقطة في المركز الخامس، بينما رفع نيوكاسل رصيده إلى 29 نقطة في المركز الـ17.

وسجل هاري كين الآن أكثر من 5 أهداف في 5 ملاعب مختلفة بالدوري الإنجليزي (كينغ باور، سيلهيرست بارك، جوديسون بارك، سانت ماري، سانت جيمس). ولا يوجد لاعب طوال تاريخ المسابقة سجل في عدد أكبر من الملاعب، ويتساوى معه كل من ألان شيرر، ومايكل أوين، وواين روني.

كما وقع هاري كين على هدفه 84 هدفاً في 120 مباراة فقط خارج أرضه في الدوري الإنجليزي مع توتنهام. ولم يسجل أي لاعب آخر أهدافاً أكثر خارج أرضه مع نادٍ واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وساهم هاري كين في تسجيل 32 هدفاً لتوتنهام في الدوري الإنجليزي هذا الموسم (19 هدفاً، 13 تمريرة حاسمة). ويعتبر روبرت ليفاندوفسكي (41 هدفاً) هو اللاعب الوحيد الذي شارك في تسجيل أهداف أكثر من المهاجم الإنجليزي في أفضل 5 بطولات أوروبية كبرى هذا الموسم.

كما شارك هاري كين في تسجيل أكثر من 30 هدفاً مع توتنهام ومنتخب بلاده للمرة السادسة في آخر 7 مواسم.

وبثنائيته ضد نيوكاسل اعتلى هاري كين صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم بـ19 هدفاً، بفارق هدف واحد عن محمد صلاح صاحب المركز الثاني بـ18 هدفاً.

#بلا_حدود