الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
بيب غوارديولا. (vbetnews)

بيب غوارديولا. (vbetnews)

غوارديولا يكرر عداوته للمزادات العلنية

الدفاع ثم الدفاع.. هكذا رفع بيب غوارديولا الشعار في سوق الانتقالات الصيفية الماضية في ظل الأخطاء الدفاعية التي عانى منها السماوي في الموسم الماضي، ما دفع إدارة المان سيتي للتعاقد مع المدافع البرتغالي روبين دياز وكذلك الهولندي ناثان اكي وهي صفقات كلفت النادي قرابة الـ100 مليون يورو.



ويبدو أن الأمور سوف تختلف تماماً في صيف 2021 في ظل التأكد من رحيل الدولي الأرجنتيني سيرجيو ليونيل أغويرو عن الفريق عقب نهاية عقده وحاجة بيب غوارديولا لضم مهاجم من العيار الثقيل.

وكان بيب غوارديولا لمّح في تصريحات صحفية لعدم نية النادي الدخول في مزاد علني لضم إيرلينغ هالاند، وهو ما يؤكد خروج السيتي من السباق للحصول على خدمات النرويجي.

تغييرات في حسابات غوارديولا

لفترات طويلة ارتبط جاك غريليتش مايسترو صناعة اللعب في صفوف أستون فيلا بالانضمام إلى صفوف مانشستر سيتي لكن بحسب صحيفة «الميرور» البريطانية، فإن النادي لا ينوي ضم اللاعب الانجليزي الدولي بسبب الحاجة

لضم لاعب في خط الهجوم أكثر من أي مركز آخر.



ولن يوافق أستون فيلا على بيع غريليتش (25 عاماً) سوى من خلال الحصول على عرض ضخم في ظل تألق اللاعب في الموسم الحالي وتسجيل 7 أهداف وصناعة 12 في 23 مباراة في مختلف المسابقات مما سيدفع السيتي لتوفير أموال ضم غريلتيش من أجل الحصول على مهاجم جديد.



وبالرغم من تصريحات بيب غوارديولا عن صفقة هالاند لكن التقارير البريطانية ما زالت تشير لإمكانية تحرك النادي الإنجليزي لضم اللاعب النرويجي في حال اختار اللاعب التواجد تحت قيادة المدرب الإسباني واللعب بجانب كيفين دي بروين ورياض محرز وغابرييل خيسوس في الموسم المقبل.

هالاند.



رفض المزادات العلنية

أسماء أخرى يمكن لمانشستر سيتي التفكير في ضمها مثل الإنجليزي الدولي هاري كين لاعب توتنهام وهداف الدوري الانجليزي وأفضل صانع أهداف في الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي لكن يبقى السؤال هل يوافق دانييل لييفي رئيس السبيرز على بيع نجمه الأول لفريق منافس له في البريمييرليغ؟

المؤكد في الوقت الحالي أن تركيز السيتي على ضم مدافع في الصيف الماضي نتج عن حل مشاكل الفريق الدفاعية هذا الموسم وأن السيتي سوف يكون في مهمة مماثلة للتحرك لضم مهاجم وقد يرفض فكرة شراء هالاند مثلما قال لا لضم جوليس كوندي أو خاليد كوليبالي في الصيف الماضي وقرر اللجوء للخطة «ب» والتي نجحت بالفعل ويبدو أن السيتي في طريقه لتكرار الأمر من جديد ورفض فكرة المزاد العلني لشراء هالاند والتركيز على عين بيب الخبيرة في انتقاء مهاجم من العيار الثقيل.

#بلا_حدود