السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
يورغن كلوب وزين الدين زيدان. (ديفنسا سنترال)

يورغن كلوب وزين الدين زيدان. (ديفنسا سنترال)

الرؤية والأبطال.. معركة بين «3-5-2» زيدان و«تريفوتازو» كلوب

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة على أحر من الجمر مواجهة مساء الثلاثاء على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بين ريال مدريد صاحب الديار وليفربول الضيف في ذهاب دور ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي.



وعلى الرغم من عدم كونهما أفضل المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا، يعلم كل من ريال مدريد وليفربول أنه بإمكانهما الاستفادة من تجنب مواجهة الثلاثي بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وحجز مقعد في

نصف نهائي دوري الأبطال هذا الموسم.

وينتظر أن يلعب الفائز من المواجهتين مع الفائز من تشيلسي أو بورتو البرتغالي في نصف النهائي وهو ما يزيد من الحظوظ في التأهل للنهائي.



ويقدم ريال مدريد أفضل عروضه في الفترة الحالية حيث لم يخسر في آخر 11 مباراة ما جعلهم يملكون خيارات للفوز بالدوري ودوري أبطال أوروبا.



من جانبه فإن فريق يورغن كلوب فاز بثلاثية نظيفة خارج الديار أمام أرسنال ليرفع طموحات الفريق في المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل.

3-5-2 زيدان

معركة تكتيكية من العيار الثقيل تنتظر زيدان مساء الثلاثاء أمام واحد من أفضل المدربين في العالم في السنوات الماضية.

زيدان ينوي الاعتماد على فاران وناتشو وميليتاو معاً في الدفاع عقب تألق البرازيلي أمام ايبار مع مشاركة ميندي وفاسكيز في الأظهرة بدور هجومي بجانب ثلاثي الوسط كاسيميرو ومودريتش وتوني كروس.



وسيعول زيزو في خط الهجوم على نجمه الأول كريم بنزيمة بجانب رجل مواجهة ايبار ماركو أسينسيو.



الهدف من تكتيك زيزو هو زيادة القوة الدفاعية لمقارعة الثلاثي الهجومي لكلوب المكون من فيرمينو وماني وصلاح كما يأمل زيدان في تفوق الفرنسي بنزيمة على دفاع ليفربول في ظل غياب فيرجيل فان دايك وجويل ماتيب وجو غوميز بسبب الإصابة.

من نهائي 2018 بين ريال مدريد وليفربول. (رويترز)



تريفوتازو كلوب

يطلق على أسلوب يورغن كلوب في إسبانيا لقب «تريفوتازو» وهو ما يعني الضغط من دون توقف والركض لفترات طويلة من دون هدوء ثم استخلاص الكرة ثم الاستحواذ وهو ما يحبه المدرب الألماني.



ريال مدريد يحب التحكم في الكرة لأطول فترة ممكنة في الوسط لكن كلوب لن يقبل بذلك وسيكلف فابينيو وتياغو ألكانتارا وجورجينيو فينالدوم بالضغط المتواصل من أجل التوازن وهو ما سيدفع زيدان لمنح مهام خاصة للثنائي ميندي وفاسكيز لمساعدة ثلاثي الوسط بينما سيلعب الدور نفسه الثنائي روبيرتسون وآرنولد.



«لا تخسر المبارزات» تلك هي النصيحة التي سيوجهها كلوب للاعبيه قبل معارك الوسط في ألفريدو دي ستيفانو وهو ما فعله المدرب الألماني بالفعل عن طريق ميلنر وتياغو وفابينيو أمام أرسنال ويريد تكراره أمام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ويمكن لزيدان الاعتماد على ميلنر كأساسي في الوسط بدلاً من تياغو لمنح الفريق قدرات دفاعية أكثر بسبب قوة الإنجليزي البدنية وفي استخلاص الكرات من الخصم عكس الإسباني المميز أكثر هجومياً.

#بلا_حدود