السبت - 08 مايو 2021
السبت - 08 مايو 2021
أرقام مهمة حول زيدان وكلوب في قمة ريال مدريد وليفربول. (من المصدر)

أرقام مهمة حول زيدان وكلوب في قمة ريال مدريد وليفربول. (من المصدر)

أرقام مهمة حول زيدان وكلوب في قمة ريال مدريد وليفربول

تنطلق مساء الثلاثاء أولى مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020-2021، عندما يحل ليفربول ضيفاً على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» لمواجهة مضيفه ريال مدريد، في واحدة من أهم مواجهات هذا الدور، بجانب مباراة أخرى تجمع مانشستر سيتي مع ضيفه بوروسيا دورتموند على أرضية ملعب «الاتحاد».

وستكون مواجهة ريال مدريد وليفربول خاصة للغاية لأنها نسخة عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 الذي انتهى بفوز كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

مباراة الثأر لكلوب وليفربول

ويسعى يورغن كلوب للثأر من زيدان في هذه المواجهة نظراً لأنها المباراة الثانية التي تجمعهما فقط في تاريخهما التدريبي، وباعتبار أن نهائي كييف كان المواجهة الأولى.

وفي نفس الوقت يسعى ليفربول للثأر من زيدان باعتبارها الثانية فقط للمدرب الفرنسي أمام النادي الإنجليزي.

وبالنسبة لزيدان فإن المباراة ستكون مباراة لتأكيد تفوقه على «الريدز» رغم ميل الكفة لصالح الإنجليز على الورق قبل مواجهتهما.

وكان زيدان قد انتقد الذين اعتبروا ليفربول مرشحاً للفوز على ريال مدريد، بقوله في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاثنين «لقد تم التقليل من فريقي لكني أثق بهم كثيراً».

ليفربول يتساوى مع ريال مدريد في تاريخ المواجهات

وبالابتعاد قليلاً عن المواجهة الفردية بين كلوب وزيدان فإن المدرب الألماني يتساوى مع ريال مدريد في تاريخ المواجهات التي جمعتهما.

ولعب يورغن كلوب كمدرب 7 مباريات أمام ريال مدريد، منها 6 مباريات عندما كان في بوروسيا دورتموند، وواحدة فقط رفقة ليفربول.

وحقق كلوب الفوز 3 مرات وخسر 3 مرات وتعادلا مرة واحدة في المواجهات السبع.

وأكبر فوز حققه كلوب على ريال مدريد كان بنتيجة 4-1 في ليلة «سوبر هاتريك» الذي سجله البولندي روبرت ليفاندوفسكي في ذهاب نصف نهائي البطولة في موسم 2012-2013.

بينما كانت أكبر هزيمة لكلوب أمام الريال بالخسارة 3-0 في ذهاب ربع النهائي لموسم 2013-2014.

#بلا_حدود