الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
تشابي ألونسو وألفارو أربيلوا (ماركا)

تشابي ألونسو وألفارو أربيلوا (ماركا)

أبرز 5 لاعبين ارتدوا قميصي ريال مدريد وليفربول

تنطلق ليلة الثلاثاء قمة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي تجمع ريال مدريد مع ضيفه ليفربول على أرضية ملعب «ألفريدو دي ستيفانو».

وتعود الذكريات في هذه المباراة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 في العاصمة الأوكرانية كييف، والذي انتهى بفوز ريال مدريد على ليفربول بنتيجة 3-1، وخروج النجم المصري محمد صلاح مُصاباً.

وفي نفس الوقت تعود الأذهان إلى اللاعبين الذين ارتدوا قميصي ريال مدريد وليفربول قبل مواجهتهما القادمة.

تشابي ألونسو

ولعب تشابي ألونسو مع ليفربول من عام 2004 حتى عام 2009 قادماً من ريال سوسيداد مقابل 16 مليون يورو، وكان ضمن تشكيلة المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز التي توجت بلقب دوري أبطال أوروبا في عام 2005 والتي حققت الوصافة في عام 2007.

وفي عام 2009 وبعد قدوم فلورنتينو بيريز إلى رئاسة ريال مدريد وقع مع عددٍ من النجوم على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي ريكاردو كاكا، بجانب لاعبين من ليفربول وهما تشابي ألونسو وألفارو أربيلوا.

ولعب ألونسو في ريال مدريد حتى عام 2014 عندما توج بلقب الأبطال تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ألفارو أربيلوا

ليفربول وقع مع أربيلوا في عام 2007 قادماً من ديبورتيفو لاكورونيا، واكتفى باللعب في أنفيلد رود لمدة عامين قبل عودته إلى النادي الذي نشأ فيه.

وفي عام 2009 وقع الريال مع أربيلوا مقابل 11 مليون يورو، وبقي في صفوفه حتى عام 2016 عندما عاد إلى البريميرليغ من بوابة وست هام.

مايكل أوين

يُصنف الإنجليزي مايكل أوين على أنه واحد من أفضل المهاجمين الذين ارتدوا قميص ليفربول، بعدما تألق في ملعب أنفيلد رود منذ تصعيده للفريق الأول في عام 1997، حتى عام 2004 عندما انتقل إلى ريال مدريد مقابل 12 مليون يورو.

أوين كان مختلفاً في ريال مدريد ولم يلعب سوى موسم واحد بسبب مستواه المخيب، وعاد إلى إنجلترا بعدما وقع مع نيوكاسل يونايتد.

ستيف مكمانمان

لاعب الوسط الإنجليزي أيضاً تخرج من أكاديمية ليفربول ولعب للفريق الأول من عام 1990 حتى عام 1999، قبل أن يوقع مع ريال مدريد بشكلٍ مجاني، ولعب في إسبانيا 4 مواسم قبل عودته لإنجلترا من بوابة مانشستر سيتي.

وتألق مكمانمان في ريال مدريد وتوج معه بالعديد من الألقاب المحلية والأوروبي على عكس ما كان عليه الحال مع أوين بعد ذلك.

فيرناندو مورينتيس

هذه المرة تمكن ليفربول من التوقيع مع لاعب من ريال مدريد من خلال تعاقده مع المهاجم الإسباني فيرناندو مورينتيس.

مورينتيس لعب في ريال مدريد من عام 1997 ولعب الموسم الأخير معاراً في موناكو، قبل أن ينتقل في عام 2005 إلى ليفربول، لكنه لم يصمد في الأنفيلد سوى موسم واحد ليعود بعدها إلى الليغا عبر فالنسيا.

#بلا_حدود