الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
ريبيكا ويلش. (رويترز)

ريبيكا ويلش. (رويترز)

ريبيكا ويلش أول امرأة تدير مباراة احترافية للرجال في إنجلترا

دخلت الحكمة ريبيكا ويلش التاريخ اليوم الاثنين في كرة القدم الإنجليزية بعدما أصبحت أول امرأة تدير مباراة رجال للمحترفين بين فريقي هاروغيت تاون وبورت فايل المندرجين بدوري «الدرجة الثانية»، الرابع في ترتيب البطولات المحترفة بإنجلترا.

وعينت ويلش التي ولدت في مدينة واشنطن شمالي البلاد لهذه المهمة بعد أدائها الجيد طوال الموسم من جانب رئيسي فريق التحكيم، مايك رايلي ومايك جونز.

وعلى هذا النحو، أصبحت ولش (37 عاماً) أول امرأة تُختار لقيادة مباراة للمحترفين في المملكة المتحدة.

وفي عام 2010، قادت إيمي فيرن آخر 20 دقيقة من مباراة في الفئة الثانية بين كوفنتري ونوتنغهام فورست بسبب إصابة الحكم الأساسي.

ووصفت ولش، التي أتيحت لها بالفعل فرصة إدارة مباراة نهائي كأس اللغة الإنجليزية للسيدات في ويمبلي عام 2017، هذا التعيين بأنه «أعظم نجاح» في مسيرتها، مشيرة إلى أنها عندما قررت أن تكون حكما قبل 11 عاماً لم تكن تتخيل أن تكون أول امرأة تحقق هذا الإنجاز.

وكانت العاملة السابقة في الخدمة الصحية الوطنية قبل بضع سنوات قد لعبت كرة القدم عندما كانت طفلة وتدربت على التحكيم في جمعية دورهام.

وبدأت التدريب في مباريات جامعية وبعد وصولها إلى دوري السوبر للسيدات في ديسمبر الماضي تم إدراجها في قائمة النخبة النسائية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

#بلا_حدود