السبت - 08 مايو 2021
السبت - 08 مايو 2021
ليونيل ميسي. (موندو ديبورتيفو)

ليونيل ميسي. (موندو ديبورتيفو)

سر الانقلاب الكبير في مصير ميسي

بات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على أعتاب الاستمرار في صفوف نادي برشلونة على الرغم من نهاية عقد اللاعب خلال أقل من 3 أشهر.

وينوي ميسي عقد جلسة مع خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة من أجل التوصل لاتفاق وتمديد العقد حتى يونيو 2023 على أقل تقدير ليحقق رئيس النادي الكتالوني أبرز وعوده لجماهير ناديه في فترة الدعاية الانتخابية.

أدت العديد من الأسباب لتحول ميسي من لاعب يفاضل بين عروض مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في الصيف الماضي ويضغط للرحيل عن ملعب كامب نو، للاعب يقاتل حالياً للبقاء في صفوف برشلونة.

أبرز تلك الأسباب كانت معاناة ميسي من توتر العلاقة بينه وبين جوزيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة السابق، بينما يصف ميسي الرئيس الحالي للنادي لابورتا بأنه مثل الصديق والأخ الأكبر بالنسبة له.

دعم ميسي وأسرته لابورتا في الانتخابات الرئاسية الماضية على حساب فيكتور فونت وتوني فريتشيا ولن يمانع اللاعب الأرجنتيني في البقاء في النادي لفترة أطول.

جائحة كورونا

وفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن جائحة فيروس كورونا تضرب الكثير من الأندية من الناحية المالية لذلك يعلم ميسي أنه من الصعب الحصول على عرض ضخم يفوق ما يتقاضاه بالفعل في برشلونة في الوقت الحالي.

بدأ اللاعب الأرجنتيني بالفعل في دراسة مشروع برشلونة، حيث يهتم حالياً بتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا والفوز بجائزة الكرة الذهبية مرة أخرى قبل وضع الحد لمسيرته الكروية.

ويطلب ميسي من إدارة برشلونة تعزيز صفوف الفريق بضم لاعبين أمثال نيمار وإيرلينغ هالاند أكثر من تفكيره في الحصول على راتب مالي كبير.

قرار عائلة ميسي

سبب آخر يدفع ليو ميسي للبقاء في برشلونة وهو سعادة عائلة اللاعب في النادي بالوقت الحالي، وهو ما أكده اللاعب بنفسه عندما أشار لرغبة زوجته أنتونيلا روكوز وكذلك أبناء اللاعب بالبقاء في كتالونيا وعدم الرحيل لمكان آخر أو الذهاب لمدارس أخرى وأندية أخرى لكون أطفال ميسي يتدربون بالفعل في أكاديمية لاماسيا.

الثقة في كومان

يثق الأرجنتيني في سياسة المدرب الهولندي رونالد كومان الذي قاد البلوغرانا في موسمه الأول للتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا ويبتعد بنقطة فقط عن أتلتيكو مدريد متصدر الليغا وأصبح مصيره بيده وقادر بالفعل على تحقيق لقب الليغا هذا الموسم.

العلاقة الرائعة بين ميسي وكومان وظهور برشلونة بشكل مميز في الفترة الماضية من بين الأسباب التي دفعت اللاعب الأرجنتيني لتفضيل فكرة تمديد تعاقده مع النادي لأطول فترة ممكنة.

#بلا_حدود