الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
ريال مدريد ضد ليفربول. (ديفنسا سنترال)

ريال مدريد ضد ليفربول. (ديفنسا سنترال)

الرؤية والأبطال.. مباراة بقيمة 12 مليون يورو بين ريال مدريد وليفربول

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة على أحر من الجمر هذا المساء المواجهة بين ريال مدريد وليفربول في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية.

وسيلعب الفائز من مواجهتَي دور الثمانية بين ريال مدريد وليفربول أمام الفائز من مواجهتَي بورتو وتشيلسي في نصف نهائي المسابقة.

ويأمل كل من يورغن كلوب وزين الدين زيدان في خطف بطاقة التأهل للدور المقبل حيث سيلعب الفريقان في ألفريدو دي ستيفانو الثلاثاء 6 أبريل ثم على ملعب أنفيلد في مباراة العودة يوم الأربعاء 14 أبريل المقبل.

وبحسب شبكة «ديفنسا سنترال» فإن الهدف ليس فقط بلوغ دور نصف النهائي ومواجهة الفائز بين تشيلسي وبورتو بل تحقيق 12 مليون يورو أرباح اقتصادية مقابل التأهل للدور المقبل من البطولة وهو أمر مهم لخزينة ريال مدريد وليفربول من الجانب الاقتصادي في ظل جائحة فيروس كورونا التي تضرب الأندية حالياً.

أموال من أجل التعاقدات

وبحسب التقارير الصحفية فإن مبلغ 12 مليون يورو لا يعد ضخماً بالنسبة لنادي ريال مدريد أو ليفربول، لكنه يساهم بشكل كبير في تعاقدات الأندية في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ولا سيما أن ليفربول يريد التعاقد مع قلب دفاع وجناح هجومي في الصيف بينما يرغب ريال مدريد في شراء الثنائي كيليان مبابي وإيرلينغ هالاند.

يمر مدريد بلحظات صعبة بسبب جائحة كورونا، وهذا المبلغ من المال سيوفر راحة نوعاً ما في ميزانية النادي. بنفس الطريقة، سيقدم ليفربول كل شيء للحصول على هذه المكافأة.

وكان ريال مدريد ودع دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 في الموسم الماضي بالخسارة أمام مانشستر سيتي بينما غادر ليفربول البطولة على يد أتلتيكو مدريد من الدور نفسه.

#بلا_حدود