الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
أحمد حسام

أحمد حسام

4 أزمات أطاحت بميدو من منصبه في بيراميدز بعد 36 يوماً

قدم نجم الزمالك السابق المصري أحمد حسام «ميدو» استقالته بشكل رسمي من منصب المتحدث الرسمي والمستشار الفني لنادي بيراميدز وذلك عقب 36 يوماً فقط من العمل مع الفريق.

وكتب ميدو من خلال حسابه على تويتر: «قدمت اليوم باستقالتي لإدارة نادي بيراميدز متمنياً التوفيق للفريق فيما هو قادم».

ولا يمكن أن يتم وصف تجربة ميدو مع بيراميدز سوى بالتجربة غير الموفقة لكونها اشتملت على الكثير من الأزمات والخلافات بجانب خسارة الفريق في كأس الكونفدرالية أمام الرجاء البيضاوي المغربي وهي أول خسارة للفريق خارج أرضه في المسابقة.

قضية شارة القيادة

أولى أزمات بيراميدز تحت قيادة ميدو كانت في اختيار حامل شارة قيادة الفريق عند معاناة صانع الألعاب وقائد الفريق عبدالله السعيد من الإصابة والغياب عن الملاعب.

اقترحت إدارة بيراميدز حصول حارس المرمى الجديد للفريق شريف إكرامي على شارة القيادة وهو ما تم رفضه من قبل الرباعي عمر جابر وعلي جبر وأحمد توفيق ونبيل عماد دونجا لكونهم عناصر قديمة بالفريق بينما انضم شريف إكرامي للفريق في الصيف الماضي فقط.

ونتج عن الخلافات مشادة كلامية بين اللاعبين والإدارة، ما أدى إلى خصم نصف مكافأة الوصول إلى نهائي الكونفدرالية ومنح شارة القيادة للاعبين الأقدمية في الفريق.

وأكد ميدو من خلال تصريحات تلفزيونية أن ما حدث نتيجة عدم وجود نظام خاص بشارة القيادة في صفوف النادي مضيفاً: «الأمر حالياً ليس بالأقدمية أو الأكبر سناً أو الأكثر مشاركة دولياً، إدارة النادي هي التي من حقها أن تختار من هو قائد الفريق».

أزمات المهدي سليمان ورمضان صبحي

أزمة أخرى تعرض لها ميدو في صفوف بيراميدز بسبب الانتقادات القاسية للحارس مهدي سليمان لإدارة النادي، مؤكداً أنه يجلس على مقاعد البدلاء لأسباب ليست فنية وأن مانويل نوير لن يلعب في حال انضم لصفوف بيراميدز في ظل تواجد شريف إكرامي في صفوف الفريق.

وقال الحارس إن هناك اتفاقاً بالفعل بين إدارة بيراميدز وشريف إكرامي ضده، بينما وعد ميدو بحل الأزمة ثم عاد ليؤكد أن ذلك أمر في غاية الصعوبة.

وواجه ميدو مشكلة أخرى بسبب أن رمضان صبحي لاعب بيراميدز، لم يخضع للكشف الطبي في معسكر منتخب مصر السابق واكتفى بإبلاغ المسؤولين عن المنتخب شفيهاً بأنه غير جاهز، ليؤكد ميدو بدوره أن اللاعب يعاني من إصابة في منشأ العضلة الخلفية والتهاب أيضاً.

خلاف مع أحمد فتحي

دخل ميدو مؤخراً في خلاف مع أحمد فتحي ظهير أيمن بيراميدز بسبب غضب اللاعب من عدم اللعب بصفة أساسية في الفترة الماضية.

وقال هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز في تصريحات تلفزيونية: «هناك خلاف بين أحمد فتحي وميدو أثناء مكالمة جمعتهم قبل السفر إلى المغرب لمواجهة الرجاء لكن أنا لا أعرف أبعادها».

وأفاد ميدو «كما سبق وأكدت أن استقالتي لا علاقة لها بما حدث مع فتحي، الإدارة هي من طلبت مني التدخل وما حدث بيني وبينه مشكلة شخصية لا علاقة لها بالعمل»، مؤكداً أن رحيله عن بيراميدز ليس بسبب خلافاته مع أحمد فتحي، بل لكون نظام بيراميدز مختلفاً تماماً عن أسلوبه في العمل.

#بلا_حدود