الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
محمد صلاح (غيتي)

محمد صلاح (غيتي)

محمد صلاح يواصل صناعة التاريخ مع ليفربول

واصل النجم المصري محمد صلاح صناعة التاريخ مع ليفربول، رغم الهزيمة ضد ريال مدريد (3ـ1) على أرضية ملعب «ألفريدو دي ستيفانو»، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء.

حملت ثلاثية ريال مدريد، توقيع فينيسيوس «هدفين» في الدقيقتين الـ27 والـ65، وماركو أسينسيو في الدقيقة الـ36، بينما سجل محمد صلاح، هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة الـ51، والذي أبقى على آمال الريدز في مباراة الإياب على ملعب «أنفيلد» يوم 14 أبريل القادم.

وبهدفه تمكن محمد صلاح من مواصلة صناعة التاريخ مع الريدز، محققاً عدة أرقام شخصية مميزة، إذ منذ ظهوره لأول مرة مع ليفربول، فقط كريستيانو رونالدو (140 هدفاً)، وليونيل ميسي (156 هدفاً)، وروبرت ليفاندوفسكي (177 هدفاً)، سجلوا أهدافاً أكثر من النجم المصري (121 هدفاً) في جميع المسابقات.

وسجل محمد صلاح هدفه الـ32 في دوري أبطال أوروبا، ودخل في قائمة أفضل 25 هدافاً في تاريخ المسابقة، والتي لا تضم سوى لاعبين أفريقيين آخرين هما دروغبا (44 هدفاً)، وإيتو (33 هدفاً).

كما تمكن صلاح من التسجيل في 4 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في مسيرته، كما كان هدفه ضد ريال مدريد هو الأول له في شباك النادي الإسباني.

وعزز صلاح بهدفه أيضاً مركزه كثاني أفضل هداف في تاريخ ليفربول بدوري أبطال أوروبا، إذ لا يتفوق عليه سوى ستفين جيرارد (30 هدفاً).

#بلا_حدود