الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
ليونيل ميسي (جيتي)

ليونيل ميسي (جيتي)

هل يلعب ميسي آخر كلاسيكو ضد ريال مدريد؟

أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» إلى إمكانية أن يكون الكلاسيكو القادم بين ريال مدريد وبرشلونة الأخير للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم الجاري.

وعلى الرغم من أن التفاؤل كبير داخل برشلونة بشأن استمرارية ليونيل ميسي، إلا أن فرضية رحيله لا تزال قائمة، ما يعني أن الكلاسيكو القادم قد يكون الأخير للنجم الأرجنتيني.

خوان لابورتا، الرئيس الجديد لبرشلونة، واثق من قدرته على إقناع ميسي بالاستمرار في النادي حتى نهاية الموسم، وحسب ما نقلته عدة صحف إسبانية سيعرض لابورتا على ميسي التجديد مقابل تخفيض راتبه الحالي، بسبب الوضع المالي للفريق وتداعيات أزمة كورونا.

وسيسعى رئيس النادي الكتالوني لإقناع النجم الأرجنتيني بمشروعه الرياضي، حيث يخطط للتعاقد مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند في الصيف القادم. كما سيَضمن لابورتا استمرار الاعتماد على جيل جديد من اللاعبين الشبان الذين أثبتوا قدرتهم على قيادة برشلونة في المستقبل.

ومع ذلك، يبقى القرار في يد ميسي المطلوب أيضاً من قبل باريس سان جيرمان، ومانشستر سيتي.

تاريخ ميسي في الكلاسيكو

خاض ميسي مع برشلونة ما مجموعه 44 مباراة ضد ريال مدريد وسجل 26 هدفاً، ويعتبر الهداف التاريخي للكلاسيكو. رغم أنه لم يكن قادراً على التسجيل في آخر 4 مباريات كلاسيكو لعبها. آخر هدف سجله كان في 6 مايو 2018، حيث تعادل برشلونة وريال مدريد (2ـ2). لكن ليونيل ميسي لا يزال يحافظ على كامل قدراته التهديفية، ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 23 هدفاً.

أهداف ميسي في الكلاسيكو موزعة كالتالي: 18 في الليغا، 6 في كأس السوبر الإسباني، 2 في دوري الأبطال. ولم يفشل في التسجيل ضد ريال مدريد سوى في بطولة كأس الملك، حيث لم يُر يهز الشباك في أي من المباريات الثمانية التي خاضها ضد المنافس الأبدي في المسابقة.

هداف في «البرنابيو» أكثر من «كامب نو»

الغريب أن ميسي أفضل في معقل ريال مدريد «البرنابيو» أكثر من ملعبه «كامب نو». من بين الأهداف الـ26 التي سجلها ليو ميسي في مرمى ريال مدريد في جميع مواجهاتهم، 15 هدفاً أي أكثر من النصف كانت في «سانتياغو برنابيو» والباقي (9 أهداف) في «كامب نو»، حيث لم يسجل ضد ريال مدريد منذ أكثر من سنتين.

هدافو برشلونة في الكلاسيكو

يتصدر ليونيل ميسي قائمة أفضل الهدافين لبرشلونة وفي تاريخ الكلاسيكو ككل بـ26 هدفاً في 44 مباراة، بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني سيزار رودريغيز (14 هدفاً في 28 مباراة). ويأتي ثالثاً لويس سواريز الذي يلعب الآن في صفوف أتلتيكو مدريد. يمكن للمهاجم الأوروغواياني أن يتباهى بكونه لاعب برشلونة صاحب أفضل معدل تسجيل في الكلاسيكو (0.74 هدف في المباراة الواحدة)، بعد تسجيله 11 هدفاً في 15 مباراة دافع فيها عن ألوان برشلونة ضد ريال مدريد. في الواقع، لا يتفوق عليه سوى ساميتير، الذي سجل 10 أهداف في 8 مباريات، بمتوسط ​​1.25 هدفاً في المباراة الواحدة، لكنه سجل أهدافه بقميص كلا الفريقين، وليس برشلونة فقط.

1. ميسي 26 هدفاً في 44 مباراة.

2. سيزار رودريغيز 14 هدفاً في 28 مباراة.

3. لويس سواريز (أوروغواي) 11 هدفاً في 15 مباراة.

4. خوسيه ساميتييه (كلا الناديين) 10 أهداف في 8 مباريات.

5. استانيسلاو باسورا 9 أهداف في 19 مباراة.

6. إيلوجيو مارتينيز 8 أهداف في 16 مباراة.

7. لويس سواريز (إسبانيا) 8 أهداف في 19 مباراة.

#بلا_حدود