الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
(AP)

(AP)

تأخير انطلاق رولان غاروس حتى 30 مايو بسبب كورونا

كشفت تقارير صحفية فرنسية اليوم الأربعاء عن تأخير موعد انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس)، إحدى البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، لتقام من 30 مايو وحتى 13 يونيو المقبلين، وذلك أملاً في تحسن الأوضاع إزاء تفشي جائحة كورونا وإقامتها في ظروف طبيعية أكثر.

وفي نسختها الإلكترونية، أكد جريدة (ليكيب) الرياضية اليومية أن الاتحاد الفرنسي للتنس سيعلن سريعاً وبشكل رسمي عن تأجيل البطولة التي لم تعلن عن أي تغيير في المواعيد عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، والمقررة مسبقاً من 17 مايو وحتى 6 يونيو.

ويهدف منظمو البطولة بهذا التغيير لإمكانية استضافة أعداد أكبر من الجماهير في حالة الرفع التدريجي للقيود للحد من تفشي (كوفيد-19).

وإزاء الارتفاع الكبير في الإصابات بالفيروس التاجي في فرنسا منذ أكثر من شهر، وضعت الحكومة نظاماً صارماً من المقرر أن يمتد حتى نهاية الشهر الجاري، والذي يقضي بغلق جميع الأماكن العامة مثل (المطاعم ودور السينما والمسارح وصالات العروض أو الملاعب، بالإضافة لأماكن أخرى) من نهاية أكتوبر الماضي.

يذكر أن ثالث بطولات الغراند سلام في الموسم قد تم تغيير موعدها الطبيعي في العام الماضي، بين نهاية مايو وبداية يونيو، لتقام في سبتمبر الماضي لنفس السبب.

ويعد النجم الإسباني رافائيل نادال، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب 13 مرة وحامل لقب آخر 4 نسخ، يعد المرشح الأبرز للفوز بلقب هذا الموسم أيضاً.

#بلا_حدود