السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
ماتيو لاهوز. (غيتي)

ماتيو لاهوز. (غيتي)

لاهوز فأل خير لريال مدريد قبل الكلاسيكو

اختارت اللجنة الفنية للحكام بالدوري الإسباني اليوم الخميس الحكم الإسباني ماتيو لاهوز، لإدارة مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بعد غد السبت على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو»، ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.

وترى اللجنة أن لاهوز هو الشخص المثالي لإدارة قمة الكلاسيكو، التي سيكون لنتيجتها تأثير كبير في سباق اللقب. ويؤكد أداؤه التحكيمي في مواجهة بايرن ميونيخ ضد باريس سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أنه بالفعل أفضل حكم إسباني حالياً.

وستكون مواجهة الكلاسيكو السبت المباراة السادسة التي سيديرها لاهوز بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث كان التفوق كبيراً للريال في المباريات الخمس الماضية التي أدارها.

وحقق ريال مدريد 3 انتصارات، مقابل فوز واحد لبرشلونة، وتعادل. وكان الكلاسيكو الأول للاهوز في كأس السوبر الإسباني عام 2012، وانتهى بفوز ريال مدريد مورينيو بهدفين لواحد بينما كان الكلاسيكو الثاني في نهائي كأس الملك 2014، والذي عرف فوز ريال مدريد أيضاً في حين كان الكلاسيكو الأول له في الدوري موسم (2014ـ2015) على ملعب «كامب نو» وانتهى بانتصار برشلونة بهدفين لواحد.

وقاد لاهوز مباراة كلاسيكو أخرى في الكأس ضمن ذهاب نصف نهائي موسم (2018ـ2019)، وانتهى بالتعادل بهدف لمثله. في حين كان الكلاسيكو الأخير الذي قاده في الموسم الماضي بالدوري، وانتهى بفوز الفريق الأبيض بهدفين لصفر.

ويأتي اختيار لاهوز لقيادة الكلاسيكو ليؤكد ثقة رابطة الدوري الإسباني في الرجل كحكم للمباريات الكبيرة. وتم اختياره بالفعل لإدارة ديربي مدريد، والذي شهد أول هزيمة لأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني. كما أدار ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، ومباراة الذهاب في نصف نهائي كأس الملك بين إشبيلية وبرشلونة.

#بلا_حدود