السبت - 08 مايو 2021
السبت - 08 مايو 2021
البلجيكي كيفين دي بروين. (رويترز)

البلجيكي كيفين دي بروين. (رويترز)

تفاصيل تمديد دي بروين لعقده مع مان سيتي.. تفاوض بنفسه واستعان بمحللي بيانات

وقع لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين عقداً جديداً مع مانشستر سيتي يمتد حتى عام 2025، سيحصل بموجبه على ما مجموعه 80 مليون جنيه استرليني حتى نهاية مدة عقده الجديد.



وكان لدى دي بروين عامان متبقيان في عقده السابق، قبل أن يمدد لمدة عامين إضافيين، وهو ما يعني أنه بنسبة كبيرة سينهي مسيرته مع النادي الإنجليزي.



ووفقاً لما نقلته صحيفة «ميرور» الإنجليزية، على غير العادة لم يستخدم كيفين دي بروين وكيل أعمال للتوسط في مفاوضات تمديد عقده مع مانشستر سيتي، وهو أمر نادر في كرة القدم الحديثة، حيث تفاوض مع النادي بنفسه، بمساعدة والده ومحاميه عن بُعد، وكلاهما في بلجيكا.



والأمر الأكثر أهمية هو أن كيفن دي بروين كلف محللي بيانات لتقييم تأثيره في مانشستر سيتي، ومدى قدرة الفريق على تحقيق النجاحات في السنوات القادمة، وذلك بناءً على عدة عوامل تم تحليلها كمعدل عمر الفريق، وخصائصه الحالية.



واستخدم دي بروين نتائج البيانات التي تم جمعها في مفاوضاته مع إدارة مانشستر سيتي، مبيناً مدى أهميته للفريق سواء حالياً أو مستقبلاً، للمطالبة بزيادة كبيرة في راتبه الحالي.

كيفين دي بروين (جيتي)



وكان صانع الألعاب البالغ من العمر (29 عاماً) يتقاضى 350 ألف جنيه استرليني في الأسبوع، وارتفع هذا الراتب في العقد الجديد إلى 400 ألف جنيه استرليني في الأسبوع، مما عزز مركزه في أعلى سلم الأجور بالنادي، بحصوله على راتب 20.8 مليون جنيه استرليني سنوياً.



وقال دي بروين للموقع الرسمي لمانشستر سيتي عقب إعلان تجديد عقده: «لا يمكنني أن أكون أكثر سعادة. منذ انضمامي لمانشستر سيتي في عام 2015، شعرت بأنني في بيتي. نادي كرة القدم هذا مصمم لتحقيق النجاح. لذا كان قرار التجديد بسيطاً».

دي بروين، الذي سيبلغ الثلاثين من العمر في يونيو المقبل، انضم إلى مانشستر سيتي من فولفسبورغ في صيف 2015 مقابل 54 مليون جنيه استرليني.



شارك في 254 مباراة حتى الآن، وفاز بسبعة ألقاب كبيرة خلال فترة وجوده في النادي، وأصبح الصيف الماضي أول لاعب من مانشستر سيتي يفوز بجائزة لاعب العام بالدوري الإنجليزي.

#بلا_حدود