السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
مارتن برايثوايت وبيانيتش. (من المصدر)

مارتن برايثوايت وبيانيتش. (من المصدر)

برشلونة يخطط لبيع 9 لاعبين في ميركاتو الصيف

على الرغم من الحراك الكبير الذي أحدثه رئيس برشلونة خوان لابورتا منذ انتخابه أخيراً، والذي تركز على رغبته بجلب صفقات نارية للبرسا من قبيل النرويجي إيرلينغ هالاند والفرنسي كيليان مبابي، فإن الوضع على أرض الواقع ربما اختلف كثيراً، وذلك نسبة لظروف النادي الاقتصادية حالياً.



ووفقاً لتقارير إعلامية متطابقة، فإن ديون برشلونةالحالية تبلغ مليار يورو، بعد التراجع الكبير في إيرادات النادي الكتالوني، بسبب غياب الجماهير جراء انتشار فيروس كورونا، كما سبق أن أعلن النادي الكتالوني انخفاض إيراداته في آخر ميزانية بقيمة 300 مليون يورو.

وبعيداً عن هذه الحقيقة الاقتصادية المؤلمة، فإن برشلونة بقيادة لابورتا ومدربه الهولندي رونالد كومان يعكف حالياً على مشروع ترميم الفريق وإعداده للمواسم المقبلة، وستكون البداية بحسم عقد ميسي، الذي يبدو أقرب للبقاء مع النادي الكاتالوني من الرحيل، بحسب تقرير حديث لصحيفة ميرور البريطانية.

وقالت الصحيفة إن المشروع سيقوم أساساً على جلب المزيد من الأموال من غرفة الملابس، وهذه المرة ليس بتخفيض الأجور فقط، وإنما ببيع 9 لاعبين من الفريق في الصيف المقبل.



وبحسب المجلة ذاتها، فإن خطة كومان الحالية، تقضي بضم كل من ممفيس ديباي من ليون وفينالدوم من ليفربول، وإيريك غارسيا من مانشستر سيتي، ومن أجل إغرائهم برواتب مجزية، سيقوم كومان بعرض 9 لاعبين في سوق الميركاتو في يوينو المقبل.

ويتصدر قائمة المعروضين للبيع، صامويل أومتيتي، سيرجيو روبرتو، وفيليب كوتينيو ومارتن برايثوايت، وجونيور فيربو، وميراليم بيانتش وعثمان ديمبيلي، وكارليس ألينيا، وماثيوس فيرنانديز.

كوتينيو. (من المصدر)

#بلا_حدود