السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021
هدف لوكا مودريتش في الكلاسيكو الأخير (غارديان)

هدف لوكا مودريتش في الكلاسيكو الأخير (غارديان)

كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة.. حدث يتخطى حاجز مباراة في المستديرة

بدأ العد التنازلي للمواجهة الأكثر إثارة حول العالم، والتي تجمع قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في مواجهة «الكلاسيكو» التقليدية.



ويحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على ريال مدريد مساء السبت في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.



ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب «الليغا» بـ65 نقطة، ويليه ريال مدريد الثالث بـ63 نقطة، ولا يتقدم عليهما سوى أتلتيكو مدريد المتصدر بـ66 نقطة.



وسيكون «الكلاسيكو» محطة مهمة لتحديد المنافس الأكبر على اللقب بجانب أتلتيكو مدريد، لأن الفوز فيها سيكون خطوة للأمام في طريق كل منهما لخطف الصدارة من أتلتيكو مدريد.



الكلاسيكو يضاهي أكبر البطولات في العالم

وبالعودة إلى أهمية الكلاسيكو، فإن هذه المباراة هي الأكبر في العالم، نظراً للتنافس التاريخي بين ريال مدريد وبرشلونة، حيث إن مجلة «وورلد سوكر» الشهيرة صنفت الكلاسيكو بأنه أفضل مباراة في العالم، ضمن قائمة أفضل 50 مواجهة في كرة القدم.



وفي نفس الوقت، فإن المشاهدات التلفزيونية للكلاسيكو الإسباني تفوق أي كلاسيكو وديربي آخر في العالم، حيث بلغ معدل مشاهدي الكلاسيكو 650 مليون مشاهد في كل مباراة حول العالم خلال الفترة الممتدة ما بين عامي 2012و2020.



وتُضاهي مشاهدات الكلاسيكو أكبر البطولات حول العالم، مثل كأس العالم ودورة الألعاب الأولمبية، التي تمتلك معدل مشاهدين يراوح ما بين 600 و700 مليون مشاهد.

شرف تنظيم الكلاسيكو

ولم يتخط الكلاسيكو الحدود الإسبانية سوى من أجل التواجه في البطولات الأوروبية، إلا أن الأعوام الماضية شهدت رغبة واضحة من بعض الدول للحصول على شرف تنظيم مواجهة بين برشلونة وريال مدريد.



وحاول وزير الرياضة العُماني في عام 2011 استضافة الكلاسيكو في عُمان لتعزيز السياحة في البلاد، ونجح بلاده في إقامة مباراة بين قدامى الفريقين في عام 2014.



وأقيم أول كلاسيكو خارج إسبانيا في عام 2017، عندما استضافت ميامي مواجهتهما في كأس الأبطال الدولية.



ونجحت المملكة العربية السعودية باستضافة كأس السوبر الإسباني في عام 2020، لكن خروج برشلونة على يد أتلتيكو مدريد من نصف النهائي حرمت ريال مدريد من خوض الكلاسيكو.

#بلا_حدود