الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
فرحة ليون بالتأهل. (أ ف ب)

فرحة ليون بالتأهل. (أ ف ب)

ليون إلى ربع نهائي كأس فرنسا بشق النفس

تأهل ليون إلى ربع نهائي مسابقة كأس فرنسا بشق النفس بعد فوزه على مضيفه ريد ستار من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2 اليوم الخميس.



وتقدم ليون رابع الدوري في الشوط الأول بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي لوكاس باكيتا (28) الذي تحول إلى ممرر لكرة حاسمة للمهاجم الهولندي ممفيس ديباي (45)، فيما أدرك ريد ستار التعادل في الثاني عبر السنغالي بابي مييسا با (61) وجيمي روي من ركلة حرة مباشرة (74).



وكاد ريد ستار أن يلقب الطاولة على ضيفه كما فعل أمام لنس 3-2 في دور ثمن النهائي، إلا أن سيناريو الركلات الترجيحية لم يبتسم لأحد أقدم الأندية الفرنسية (تأسس في عام 1897).



وتفادى ليون الخروج من الكأس أمام ناظري رئيسه جان-ميشال أولاس الحاضر في المدرجات، وقبل استقباله لأنجيه الأحد في المرحلة 32 من الدوري المحلي.



ويمر ليون بفترة صعبة مع تراجع نتائجه حيث حقق سلسلة من 3 مباريات من دون فوز، منذ أن تأهل لهذا الدور بفوزه على سوشو 5-2 في 6 مارس.

وانضم ليون في ربع النهائي إلى ركب أندية باريس سان جيرمان حامل اللقب وموناكو ومونبيليه وأنجيه، وتولوز وصيف الدرجة الثانية، وناديي الهواة روميلو فاليير وكانيه روسيلون من الدرجة الوطنية الثانية.



وستقام الجمعة قرعة الدور ربع النهائي المقرر إقامته في 21 الشهر الحالي.

#بلا_حدود