الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
الأسترالية آشلي بارتي. (أ ف ب)

الأسترالية آشلي بارتي. (أ ف ب)

دورة تشارلستون.. بارتي إلى ربع النهائي بصحبة التونسية جابر

بلغت الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً الدور ربع النهائي لدورة تشارلستون الأمريكية في كرة المضرب، بفوزها الصعب الخميس على الأمريكية شلبي رودجرز 7-6 (7-3) و4-6 و6-4.

ووصلت بارتي إلى تشارلستون بعد تتويجها بدورة ميامي المرموقة (1000 نقطة) حيث نجحت بالدفاع عن لقبها.

وبعد إعفائها من خوض الدور الأوّل، احتاجت بارتي إلى 61 دقيقة على التراب الأخضر في تشارلستون لتخطي اليابانية ميساكي دوي في الدور الثاني، لكنها عانت الخميس أمام رودجرز «اللاعبة الاستثنائية في ضرباتها» بحسب ما أفادت الأسترالية، مضيفة: «هي دائماً تجبرك على بذل جهد كبير في كل نقطة، كل مباراة، والليلة لم يختلف الأمر».

وتلتقي بارتي التي لم تلعب على أي نوع من التراب منذ تتويجها في رولان غاروس عام 2019، في الدور ربع النهائي الإسبانية باولا بادوسا الفائزة بدورها على الأمريكية الأخرى كايتي مكنالي 6-3 و6-3.

وبلغت الدور ذاته التونسية أنس جابر المصنفة 12 في هذه الدورة، وذلك بفوزها بثلاث مجموعات أيضاً على الفرنسية أليزيه كورنيه 5-7 و6-3 و6-3، لتواجه الأمريكية الواعدة كوكو غوف الـ14 التي تغلبت على مواطنتها لورن ديفيس 6-2 و7-6 (7-2).

وخسرت الدورة الخميس جهود الإسبانية غاربينيي موغوروسا المصنفة سادسة التي اضطرت للانسحاب أمام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا بسبب إصابة في ساقها بعدما حسمت المجموعة الأولى 6-صفر قبل أن تترك الملعب والتعادل سيد الموقف 2-2 في المجموعة الثانية.

#بلا_حدود