الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
فينيسيوس جونيور. (ديفنسا سنترال)

فينيسيوس جونيور. (ديفنسا سنترال)

الرؤية والكلاسيكو.. خطة كومان لإيقاف مصدر قوة ريال مدريد

تابع المدرب الهولندي رونالد كومان بتركيز شديد فوز الفريق الأبيض العاصمي ريال مدريد 3-1 مساء الثلاثاء على ليفربول في ذهاب دور الثمانية من دوري الأبطال الأوروبي.



نجم اللقاء الأول هو البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور اللاعب الذي سجل هدفين ونجح في التفوق على الظهير الأيمن الإنجليزي الشاب ألكسندر آرنولد والذي يصنف كأحد أبرز اللاعبين في العالم في مركزه في الوقت الحالي.



وبدأ كومان التحضير سريعاً للحد من خطورة فينيسيوس خاصة أنه يعلم بأن البلجيكي إيدين هازارد ليس جاهزاً من الجانب للعب بشكل أساسي يوم السبت المقبل في كلاسيكو ألفريدو دي ستيفانو في الدوري الإسباني.



خطة كومان

اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً يعيش أفضل أوقاته الفنية وذلك عقب تألقه في الفوز أمام ليفربول ونيله الإشادة من قبل وسائل الإعلام العالمية.



ويفكر كومان في الاعتماد على كارليس مينغويزا في مركز الظهير الأيمن وهو لاعب يجيد الدور الدفاعي، كما سيشارك الأمريكي سيرجينيو ديست في الجانب الأيمن الهجومي مع تكليف بأدوار دفاعية لمساعدة مينغويزا في

الأدوار الدفاعية.



ويدرك كومان جيداً أن أداء فينيسيوس الرائع أمام ليفربول الثلاثاء الماضي سوف يدفع لجميع زملاء اللاعب في الفريق للبحث عنه في الكلاسيكو لذلك قرر وضع خطة لحرمان البرازيلي من وصول الكرة إليه في مباراة السبت القادم.



كومان يأمل كذلك في تجهيز جيرارد بيكيه للعب في الكلاسيكو، خاصة أنه شارك في التدريبات الجماعية الخميس، ويبدو أنه في طريقه للحصول على التصريح الطبي للمشاركة، وهو لاعب يتمتع بخبرات هائلة في الكلاسيكو وسوف يساعد كل من مينغويزا وديست للحد من خطورة فينيسيوس جونيور في مباراة السبت المقبلة.



برشلونة يتواجد في وصافة جدول ترتيب الليغا برصيد 65 نقطة بينما ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 63 نقطة ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الأول برصيد 66 نقطة.



الجدير بالذكر أن فينيسيوس لعب 14 مباراة كأساسي و12 كبديل في الليغا هذا الموسم وتمكن من تسجيل 3 أهداف كما شارك في 5 مباريات كأساسي و4 كبديل في دوري الأبطال الأوروبي وأحرز 3 أهداف كما صنع هدفاً في دوري أبطال أوروبا و3 في الليغا.

#بلا_حدود