الاثنين - 10 مايو 2021
الاثنين - 10 مايو 2021
ميسي وكومان. (غيتي)

ميسي وكومان. (غيتي)

كومان: نحتاج إلى أفضل نسخة من ميسي بالكلاسيكو

أقر المدير الفني لفريق برشلونة، رونالد كومان، أنه من أجل الفوز على ريال مدريد في الكلاسيكو غداً السبت، سيكون الفريق في حاجة إلى «أفضل نسخة من ميسي» وكذلك أفضل نسخة من الفريق بأكمله.



وصرح كومان في مؤتمر صحفي عشية المباراة المرتقبة: «نأمل أن يكون ليو حاسماً بالنسبة لنا. نحن بحاجة إلى أفضل ميسي، وكذلك أيضاً أفضل برشلونة»، وأضاف: «يجب أن نكون أنفسنا كما كان الحال في الآونة الأخيرة، وألّا نصاب بالجنون لأننا نواجه ريال مدريد».



وأقر المدرب الهولندي بأن «الكلاسيكو مباراة تختلف عن المباريات الأخرى»، وأكد أيضاً أنه يأتي في وقت يؤدي فيه كلا الفريقين بشكل جيد.



وذكر: «نحن نقاتل للفوز بالدوري بعد فترة جيدة للغاية ومدريد هو مدريد؛ لقد تعرضوا لانتقادات كثيرة، لكنهم موجودون ولديهم لاعبون رائعون».



وعلى الرغم من كل شيء، أشار كومان إلى أن نتيجة الغد «لن تكون حاسمة، لأنه ما زال هناك الكثير من المباريات المتبقية»، رغم أن «اللحظة مهمة» والفريق الفائز «سيحصل على دفعة معنوية للاستمرار» في القتال من أجل لقب الدوري.



ولا يمانع مدرب برشلونة، على عكس الألماني يورغن كلوب، مواجهة الفريق الملكي في مدينة فالديبيباس الرياضية بدلاً من البرنابيو.



وألمح إلى أنه قد يراهن على المدافع الكتالوني، جيرارد بيكيه، بقوله «بالنسبة لي، يجب أن يكون اللاعب مثالياً جسدياً وعقلياً، لكن هناك لاعبين نظراً لأهميتهم وكونهم قادة، من المهم أن يتواجدوا في هذه اللقاءات».



وعن غياب سرخيو راموس ورافائيل فاران عن صفوف الأبيض، علق: «غيابان مهمان، أحدهما قائد الفريق، الذي يمنحه الكثير من الشخصية، لكن لدينا أيضاً بيكيه وسيرجي روبرتو غائبين منذ فترة طويلة، وما زلنا نفتقد أنسو فاتي وكوتينيو».



وتحدث كومان على بقاء راموس في صفوف الريال، كما فعل المدير الفني للريال زين الدين زيدان مع ميسي، واتفق معه في الرأي بأن «أفضل شيء للدوري (الإسباني) هو بقاء أفضل اللاعبين حتى النهاية. نأمل أن يستمر راموس

في ريال مدريد وميسي معنا».

واستدعى كومان 23 لاعباً للكلاسيكو الذي سيقام على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» هم: تير شتيجن وديست وبيكيه وأراوخو وسيرجيو بوسكيتس وجريزمان وبيانيتش وبرايثويت وميسي وديمبيلي وريكي بويج ولونجليه وبيدري وترينكاو وجوردي ألبا وسيرجي روبرتو ودي يونج وأومتيتي وجونيور وإنياكي بينيا وإلياكس ومينجيزا وأرناو تيناس.

#بلا_حدود