الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد. (إ ب أ)

كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد. (إ ب أ)

مهمة خاصة لبنزيمة لمدة 20 دقيقة قبل الكلاسيكو

ينتظر النجم الفرنسي الدولي كريم بنزيمة معركة خاصة أمام الحارس الألماني الدولي مارك أندري تير شتيغين مساء اليوم السبت في كلاسيكو الجولة 30 على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في الدوري الإسباني.



وبحسب شبكة «ديفنسا سنترال» فإن كريم بنزيمة رفض مغادرة تدريبات ريال مدريد الجمعة عقب نهايتها وقرر التدرب لمدة 20 دقيقة على تسديد ركلات الجزاء.



اللاعب الفرنسي المخضرم أصبح المسؤول عن تنفيذ ركلات الجزاء في الفريق في ظل غياب قلب الدفاع سيرخيو راموس بسبب الإصابة في الفترة الماضية.



لم يرغب مهاجم ريال مدريد في ترك أي شيء للصدفة في هذا الصدد، فبالإضافة إلى تسديد ركلات الترجيح، فقد درس تير شتيغن، حارس مرمى برشلونة بشكل جيد ودراسة تحركاته على خط المرمى.



زين الدين زيدان من جانبه أبلغ لاعبه بأن تير شتيغين حارس مميز في التصدي لركلات الجزاء وأنه عليه العمل بشكل إضافي والتدرب على تنفيذ ركلات الجزاء وهو ما نفذه اللاعب الفرنسي بالفعل عقب انتهاء التدريبات.

كريم بنزيمة ومارك أندري تير شتيغين. (ديفنسا سنترال)



6 ركلات جزاء في 2021 وتصدٍ وحيد لشتيغين

في عام 2021 تم تنفيذ 6 ركلات جزاء ضد الحارس تير شتيغين، ولم ينجح سوى في التصدي لواحدة فقط واهتزت شباكه 5 مرات.

ركلة الجزاء الوحيدة التي نجح شتيغين في التصدي لها كانت أمام الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس لاعب إشبيلية في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا في 3 مارس الماضي.

الحارس الألماني اهتزت شباكه 5 مرات من ركلات جزاء في العام الحالي من قبل كل من ميكيل أويارزابال (ريال سوسيداد - 13 يناير 2021)، فيدي فيكو (غرناطة - 3 فبراير 2021)، أليكس فرنانديز (قادش - 26 فبراير 2021)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان - 10 مارس).، 2021) ورافا مير (هويسكا - 15 مارس 2021).

وكان ريال مدريد تحصل على ركلة جزاء في الفوز 1-3 أمام برشلونة على ملعب كامب نو في الدور الأول بالموسم الحالي وتمكن سيرخيو راموس من هز الشباك بشكل ناجح.

#بلا_حدود