الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
عثمان ديمبيلي وفينيسيوس جونيور. (ديفنسا سنترال)

عثمان ديمبيلي وفينيسيوس جونيور. (ديفنسا سنترال)

سباق الكلاسيكو.. من الأسرع بين نجوم ريال مدريد وبرشلونة؟

مباراة من العيار الثقيل ينتظرها عشاق كرة القدم في شتى أنحاء العالم مساء اليوم السبت على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في إطار الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.

ويتواجد برشلونة في وصافة جدول ترتيب الليغا برصيد 65 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث بينما أتلتيكو مدريد في الصدارة برصيد 66 نقطة.

الأسرع في الكلاسيكو

ووفقاً لـ"Skillcorner" فإن البرازيلي فينيسيوس جونيور والفرنسي عثمان ديمبيلي هما الثنائي الأسرع في الكلاسيكو وذلك عقب احتساب متوسط سرعاتهم الأعلى المسجلة خلال آخر 10 مباريات.

وتشير البيانات إلى أن فينيسيوس جونيور وصلت سرعته إلى 30.6 كم في الساعة في المتوسط، متفوقاً على مواطنه في صفوف ريال مدريد إيدر ميليتاو بمعدل 30.4 كم / ساعة.

وبالتحول لنادي برشلونة فإن الفرنسي عثمان ديمبيلي بلغت سرعته 30.2 كم / ساعة بالتساوي مع سيرجينيو ديست لاعب المنتخب الأمريكي وظهير أيمن البلوغرانا والذي يلعب في مركز الجناح الأيمن في الفترة الماضية وهي نفس سرعة اللاعب الفرنسي الدولي فيرلاند ميندي الظهير الأيسر لريال مدريد.



سباق السرعات بين هجوم زيدان وكومان

يتفوق الثلاثي الهجومي لريال مدريد المكون من كريم بنزيمة وماركو أسينسيو وفينيسيوس جونيور من حيث السرعة على ثلاثي الفريق الكتالوني أنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي وليونيل ميسي.

ويصل معدل أسينسيو 29.7 كم/ ساعة وكريم بنزيمة 29 كم/ ساعة بينما أنطوان غريزمان 28 كم/ ساعة وليونيل ميسي 27.4 كم/ساعة.

ريال مدريد يمتلك أفضلية كذلك على مستوى سرعات خط الدفاع بفضل ميليتاو وميندي.

بالنظر إلى الفريق بالكامل فإن ريال مدريد يبلغ متوسط سرعة لاعبيه 28.9 كم/ ساعة بينما برشلونة 28.6 كم/ ساعة.

#بلا_حدود