السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021
AP

AP

صحف إسبانيا تنشغل بـ«ضربة» ريال مدريد القاسية لبرشلونة

هيمنت معركة الكلاسيكو التي فاز بها ريال مدريد على ضيفه برشلونة (2-1) على صحف الرياضة الإسبانية الصادرة اليوم الأحد، والتي وصفت المباراة بأنها كانت «ملحمية» ووجه فيها الملكي «ضربة» قاسية للغريم الأزلي.

وبعنوان «الريال يقدم عرضاً رائعاً»، افتتحت (ماركا) عددها الصادر اليوم الأحد بتسليط الضوء على أن الملكي «سيذهب إلى الفراش متصدراً بعدما تجاوز برشلونة في مباراة ملحمية تحت عاصفة قوية»، في إشارة إلى الأمطار الغزيرة أثناء اللقاء.

وأوضحت الصحيفة في عناوين فرعية أن الفرنسي كريم «بنزيمة، بكعب قدمه، و(توني) كروس تقدما لفريق (زين الدين) زيدان، و(أوسكار) مينجيزا قلص الفارق».

وفيما يخص الخسائر بين صفوف الملكي بعد المعركة، تحدثت عن «إصابة لوكاس فاسكيز وفالفيردي وطرد كاسيميرو»، مشيرة إلى أن "البرسا طالب بركلة جزاء لـ مارتين برايثوايت".

أما صحيفة (آس)، فراهنت على عنوان «قائد ملحمي»، مشيرة إلى أن "الريال تجاوز البرسا تحت الأمطار الغزيرة في مباراة مدهشة".

كما أبرزت تصريحات مدرب البرسا، رونالد كومان الذي اعتبر أن «الحكم كان له دور حاسم» في هزيمة فريقه.

من جانبها، راهنت الصحف الكتالونية، سواء (سبورت) أو (موندو ديبورتيفو) على عنوان «يا لها من ضربة»، وأشارت هذه الأخيرة إلى أن "البرسا يسقط في فالديبيباس بعد شوط أول سيئ حقق فيه بنزيمة وكروس نتيجة 2-0 بحلول الدقيقة 28".

وأضافت في وصفها للمباراة أن "رد الفعل جاء بعد الاستراحة بهدف من (أوسكار) مينيغزا وفي اللحظات الأخيرة سدد إيلايش نحو القائم".

بدورها، أبرزت (سبورت) هي الأخرى أن «مينغيزا قلص الفارق وفي النهاية كان هناك جدل بسبب ركلة جزاء محتملة لبرايثوايت» كما أشارت إلى أن "البرسا أتيحت له الفرصة لإدراك التعادل في اللحظات الأخيرة لكن القائم رفض تسديدة إيلايش".

ولم تنسَ الصحيفة ذكر أن نجم البرسا ليونيل ميسي "أطلق تسديدة في الشوط الأول الذي لم يكن فيه الفريق على المستوى".

وبفوز ريال مدريد أمس السبت، صعد لصدارة الليغا مؤقتاً برصيد 66 نقطة، متقدماً على أتلتيكو مدريد الذي أصبح في الوصافة بنفس عدد النقاط ومع فارق الأهداف لصالح الملكي، قبل أن يواجه ريال بيتيس اليوم الأحد في إطار نفس الجولة، في حين تراجع برشلونة للمركز الثالث بـ65 نقطة.

#بلا_حدود