الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
ريال مدريد وفرحة هدف في الكلاسيكو. (رويترز)

ريال مدريد وفرحة هدف في الكلاسيكو. (رويترز)

الرؤية والكلاسيكو.. ريال مدريد يمتلك ميزة في صراع الليغا

نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز على حساب برشلونة بهدفين لهدف على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بالجولة الـ30 من المسابقة.

سجل كريم بنزيمة هدف ريال مدريد الأول في الدقيقة الـ13 وأضاف لاعب الوسط توني كروس الهدف الثاني في الدقيقة الـ28 بينما قلص كارلوس مينغويزا النتيجة في الشوط الثاني بإحراز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة الـ60.

الفريق الأبيض العاصمي نجح في خطف صدارة الليغا بشكل مؤقت برصيد 66 نقطة بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الذي لعب مباراة أقل، بينما برشلونة يتراجع للمركز الثالث برصيد 65 نقطة.

ميزة لريال مدريد في صراع الليغا

يمتلك ريال مدريد ميزة من العيار الثقيل في صراع الليغا موسم 2020-2021 تتمثل في أفضلية الفريق في تحقيق لقب الليغا في حال تساوى في النقاط هذا الموسم مع برشلونة أو أتلتيكو مدريد.



قوانين الليغا تشير إلى أنه في حال تساوي فريقين في الليغا بنفس عدد النقاط، فإن المواجهات المباشرة هي التي تحسم لقب الليغا.

ريال مدريد فاز ذهاباً على ملعب كامب نو 1-3 أمام برشلونة في الدور الأول وكرر زين الدين زيدان الفوز على رونالد كومان في الدور الثاني بالفوز 2-1 مساء السبت على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

الفريق الأبيض العاصمي حقق الفوز على أتلتيكو مدريد بثنائية نظيفة على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ونجح في إدراك التعادل الإيجابي بهدف لهدف في لقاء ملعب واندا ميتروبوليتانو في الدور الثاني من الليغا.

فريق زين الدين زيدان يعلم جيداً أنه إذا تساوى مع أتلتيكو مدريد أو برشلونة في نفس الرصيد من النقاط فإن لقب الليغا سوف يحسم بالنسبة له وهي ميزة للفريق الأبيض العاصمي في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أن أتلتيكو مدريد يتبقى له 9 مواجهات في الليغا هذا الموسم من بينها مباراة في كامب نو أمام برشلونة، بينما يتبقى لكل من ريال مدريد وبرشلونة 8 مباريات في المسابقة بالموسم الحالي.

#بلا_حدود