الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
من مباراة الذهاب بين ريال مدريد وليفربول. (رويترز)

من مباراة الذهاب بين ريال مدريد وليفربول. (رويترز)

4 أمور تقلق ريال مدريد قبل مواجهة ليفربول

نجح ريال مدريد في عبور المهمة الأولى في ذهاب دوري الأبطال الأوروبي بالفوز 3-1 أمام ليفربول على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.



ويستعد الفريق الأبيض العاصمي لمواجهة ليفربول مجدداً في لقاء الإياب يوم الأربعاء 14 من أبريل في مباراة سوف تحسم المتأهل لنصف النهائي لمواجهة الفائز من تشيلسي وبورتو البرتغالي.



وعقب المرور من عقبة الكلاسيكو بالفوز 2-1 أمام برشلونة أصبح كامل تركيز زين الدين زيدان على موقعة أنفيلد، لكن يبدو أن هناك الكثير من الأمور التي تدفع المدرب للكثير من القلق قبل مواجهة الفريق الأحمر الإنجليزي.

إصابة فاسكيز وفالفيردي

كان الخبر الحزين بالنسبة لزين الدين زيدان عقب الكلاسيكو تعرض كل من لوكاس فاسكيز وفيدريكو فالفيردي للإصابة في المباراة ما يهدد إمكانية غياب الثنائي عن لقاء الأربعاء.



وبحسب صحيفة «ماركا» يبدو أن مشاركة لاعب الوسط الأوروغوياني متوقعة لكن الظهير الأيمن فاسكيز فإن الأمر معه مختلف تماماً وهناك شكوك حول تواجده.



ويعاني فاسكيز من كدمة في ركبته اليسرى وسيخضع للفحوصات الطبية خلال الساعات المقبلة لمعرفة حجم الإصابة.

ريال مدريد. (الموقع الرسمي لريال مدريد)

التعب الشديد

أكدت صحيفة «كونفنديسيال» الإسبانية أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يشعر بالقلق الشديد من تأثر لاعبيه بدنياً من مواجهة الثلاثاء الماضي أمام ليفربول ثم السبت في الكلاسيكو ثم مواجهة ليفربول من جديد يوم الأربعاء القادم.



زيدان قرر إراحة توني كروس وفينيسيوس جونيور وكريم بنزيمة في الدقائق الأخيرة من الكلاسيكو لكنه يعرف جيداً أن هناك العديد من الأسماء تشعر بالإزهاق الشديد مثل كاسيميرو ولوكا مودريتش وفيرلاند ميندي وناتشو فيرنانديز.

المدرب الفرنسي قال عقب الفوز أمام برشلونة: «لقد استنزفنا بدنياً بالمباريات الأخيرة نحن لسنا أغبياء حتى لا نستمر بنفس الإيقاع فلا يزال أمامنا مباريات أخرى مهمة».

ضعف دكة البدلاء

يعلم زيدان جيداً أن الفريق الكتالوني برشلونة سيطر بشكل كبير على آخر نصف ساعة من الكلاسيكو بسبب فقدان الفريق لعناصر مميزة على مقاعد البدلاء.



مشاركة أودريوزولا وإيسكو ومارسيلو وماريانو دياز كانت مهمة لإراحة الزملاء من أجل لقاء أنفيلد لكن ما يقلق المدرب الفرنسي أن الرباعي لم يظهر بالشكل المميز بينما فقط ماركو أسينسيو من البدلاء في الكلاسيكو الذي يمكن لزيدان الاعتماد عليهم بشكل قوي في أنفيلد.



البرازيلي مارسيلو لم يعد مثلما كان في السابق بسبب كبر السن والتراجع بدنياً كما إن إيسكو فقد الكثير من ثقة زيدان في الآونة الأخيرة والأمر نفسه ينطبق على أودريوزولا وماريانو.

ريال مدريد. (الموقع الرسمي لريال مدريد)



انفجار صلاح وآرنولد

تابع زين الدين زيدان مواجهة ليفربول السبت التي انتهت بفوزه أمام أستون فيلا بهدفين لهدف على ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولاحظ المدرب الفرنسي استمرار تألق المصري محمد صلاح الذي سجل هدف فريقه الوحيد في شباك ريال مدريد كما تمكن من تسجيل هدف ليفربول الأول السبت في البريمييرليغ.

الظهير الأيمن الإنجليزي الدولي الشاب ألكسندر آرنولد ظهر هو الآخر بشكل مميز وهو ما سيدفع زيدان للتفكير في منح فينيسيوس جونيور مهامّ إضافية لمساعدة فيرلاند ميندي وتوني كروس من أجل إيقاف الجبهة اليمنى لليفربول المكونة من آرنولد وصلاح.

#بلا_حدود