الجمعة - 07 مايو 2021
الجمعة - 07 مايو 2021
زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد (ديفنسا سنترال)

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد (ديفنسا سنترال)

الرؤية والكلاسيكو.. زيدان يضرب عصفورين بحجر واحد

أدار المدرب الفرنسي زين الدين زيدان كلاسيكو ملعب ألفريدو دي ستيفانو في الجولة الـ30 من الليغا بذكاء شديد وتمكن من تحقيق الفوز 2-1 على ضيفه برشلونة.

سجل كريم بنزيمة هدف ريال مدريد الأول في الدقيقة الـ13 وأضاف لاعب الوسط توني كروس الهدف الثاني في الدقيقة الـ28 بينما قلص كارلوس مينغيزا النتيجة في الشوط الثاني بإحراز هدف فريقه الوحيد في الدقيقة الـ60.

خطف الفريق الأبيض العاصمي صدارة الليغا بشكل مؤقت برصيد 66 نقطة بالتساوي مع أتلتيكو مدريد الذي لعب مباراة أقل، بينما برشلونة يتراجع للمركز الثالث برصيد 65 نقطة.

ضرب عصفورين بحجر واحد

واجه زيدان مهمة صعبة ليلة السبت وهي مواجهة برشلونة على الرغم من معاناة اللاعبين من إرهاق شديد وهو ما أكدته صحيفة «ماركا» التي ذكرت أن الكثير من نجوم الفريق يشعرون بالتعب من مواجهة الثلاثاء المرهقة أمام ليفربول في دوري الأبطال الأوروبي.

أراح زيدان ماركو أسينسيو كما منح الفرصة لفيدريكو فالفيردي لزيادة القوة في عمق الوسط وهو ما منح التوازن للفريق وخفف من المجهود المبذول من قبل الثنائي الكبير في السن توني كروس ولوكا مودريتش.

لم يكتفِ زيدان بذلك، بل قرر منح الراحة لتوني كروس وكريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور بينما أُجبر على إخراج لوكاس فاسكيز وفيدريكو فالفيردي بسبب الإصابة.

عين على الكلاسيكو وعين على أنفيلد في ليلة الأربعاء هكذا كان يفكر زيدان ويدير مباراة السبت وبالفعل نجح في تخطي عقبة الكلاسيكو ومنح الراحة للاعبين أمثال أسينسيو وكروس وبنزيمة وفينيسيوس، وذلك على الرغم من كثرة الغيابات التي تضرب الفريق والتي أبرزها إيدين هازارد وسيرجيو راموس وداني كارفخال ورافائيل فاران.

نجح المدرب الفرنسي كذلك بحسب صحيفة «ماركا» في تجهيز إيدين هازارد للمشاركة لعدة دقائق في مواجهة الأربعاء أمام ليفربول وهو ما سيمنح الفريق الأبيض المزيد من القوة في الفترة المقبلة.

المؤكد أن زيدان نجح بجدارة في إدارة الكلاسيكو، وأن السبب في تراجع أداء الفريق في الشوط الثاني يعود لضغط المباريات ومعاناة اللاعبين بدنياً، وحاجة زيدان لتوفير الراحة لبعض العناصر الأساسية من أجل مواجهة أنفيلد القادمة.

#بلا_حدود