الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

ميزة تقرب باريس سان جيرمان من الحفاظ على نيمار

ميزة تقرب باريس سان جيرمان من الحفاظ على نيمار

نيمار لاعب باريس سان جيرمان (ليكيب)

أثارت رغبة اللاعب الدولي البرازيلي نيمار في الرحيل عن ملعب بارك دي برينس والعودة من جديد لفريقه السابق برشلونة الكثير من الجدل في الأيام الماضية.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» فإن نيمار عندما علم برغبة ليونيل ميسي في تمديد تعاقده والبقاء مع برشلونة فإن اللاعب البرازيلي يريد هو الآخر اللعب مع ميسي مجدداً بداية من صيف 2021.

وينتهي عقد نيمار مع النادي الباريسي في يونيو 2022 مما سيمنح اللاعب ميزة تحديد مصيره بنهاية الموسم الجاري حيث سيجبر النادي الفرنسي على بيعه بسعر منخفض في الصيف في حال رفض تمديد تعاقده قبل موسم فقط من نهايته.

تحديد مصير نيمار

أكد «فابريزيو رومانو» مراسل شبكة «سكاي إيطاليا» أن مصدراً مقرباً من باريس سان جيرمان أخبره بأن النادي الفرنسي متفائل تماماً بقدرات على الإبقاء على نيمار وتمديد عقد اللاعب حتى يونيو 2026 على أقل تقدير.

ويمتلك باريس سان جيرمان ميزة من العيار الثقيل تتمثل في منح نيمار مكافأة مالية ضخمة في حال تحقيق الفريق للقب دوري الأبطال الأوروبي وذلك حتى نهاية يونيو 2026 مما سيدفع النجم الدولي البرازيلي للتفكير في قبول العرض الباريسي.

ولن يمانع باريس سان جيرمان دفع أكثر من 35 مليون يورو كراتب في الموسم الواحد لنيمار بهدف إغراء اللاعب برفض فكرة العودة لصفوف برشلونة من جديد.

الجدير بالذكر أن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، لعب 6 مباريات في دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم وسجل 6 أهداف وصنع هدفين وقاد فريقه للفوز 2-3 خارج ملعبه أمام بايرن ميونيخ في ذهاب دور الثمانية من دوري الأبطال الأوروبي في مباراة شهدت صناعة نيمار هدفين.

نيمار ساهم كذلك في 9 أهداف في 13 مباراة لعب في الدوري الفرنسي هذا الموسم من خلال تسجيل 6 أهداف وصناعة 3 أهداف.

وكان نيمار رحل عن برشلونة في صيف 2017 في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.